السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

4 فوائد مذهلة للقهوة.. تناولها في الصباح

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 05:00 ص
فوائد مذهلة للقهوة
فوائد مذهلة للقهوة


هناك مجموعة من الفوائد المذهلة للقهوة، حيث إن عشاق القهوة يبحثون عن الفوائد المذهلة لها للاستفادة من هذا المشروب المميز لديهم كل صباح، فهي مفيدة لصحة الدماغ وتعمل على المساهمة في إنقاص الوزن، والحماية من مخاطر الإصابة بالسكر وفوائد لإضافية أخرى لابد من معرفتها.

ووفقا لدراسة حديثة، أكدت نتائجها أن القهوة في حالة تناولها بانتظام تحمي من مخاطر السكتات الدماغية، بنسبة تصل لـ 20% مقارنة بمن يمتنعون عن تناول القهوة نهائيا، وعلى الأشخاص الالتزام بتناول مشروب القهوة ومتابعة الطبيب لمعرفة المقدام المخصص يوميا وفقا لصحته.

وإذا كنت من محبي تناول مشروب القهوة في الصباح، فلا يجب أن تتجاهل فوائدها المميزة، وعبر «صحة 24»، نقدم لكم أبرز فوائد القهوة، حسب ما كشفه الدكتور نيتي شارما، استشاري التغذية العلاجية بالهند.

فوائد مذهلة للقهوة 

وكشف عن فوائد القهوة المذهلة، في الحماية من الخرف وألزهايمر، حيث إنها تمنع التعرض للإصابة بالخرف بنسبة تصل لـ 65%، ناصحا بضرورة تناول 2 فنجان من القهوة يوميا.

فوائد مذهلة للقهوة 

ومن جهته، يقول إن القهوة تفيد في إنقاص الوزن، ولها دور فعال في تقليل الدهون بالجسم ومنع زيادة السعرات الحرارية وتفادي مخاطر السمنة المفرطة، فضلا عن الحماية من مخاطر السكر، وتعزيز إنتاج الأنسولين بالجسم، وتعزيز الحالة المزاجية للأشخاص والحماية من مخاطر التعرض لمشكلة عقلية.

فوائد القهوة يوميا

وتناول القهوة من كوبين لـ 3 أكواب في اليوم، تساهم بشكل فعال في الحماية من زيادة الوزن، وتحتوي على مضادات الاكسدة، وفيتامينات ب فضلا عن المغنسيوم، والبوتاسيوم والصوديوم، ومن المعروف أنها لا يوجد بها سعرات حرارية، وتعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.