الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

رعشة وصراخ .. تحرك عاجل من الصحة بعد ظهور مرض غريب بقنا

الأربعاء 31/يناير/2024 - 07:28 م
وزارة الصحة
وزارة الصحة


قررت مديرية الصحة في قنا، تشكيل فريق طبي متكامل لفحص الحالات المصابة بأعراض الرعشة المستمرة والإغماء والصراخ، في منطقة الزبيدي بجوار مسجد عبد الرحيم القناوي في بندر قنا، وذلك استجابة لما نشره موقع القاهرة 24 في بث مباشر مع أسر المصابين.

وكشف الدكتور علي زمزم من الطب الوقائي بإدارة قنا الصحية، استجابة المديرية لاستغاثة أسر المصابين، مؤكدا أن تحركات عاجلة في مدرية الصحة في قنا حدثت عقب نشر استغاثة أسر المصابين، حيث تم تشكيل فريق متكامل، وذهب إلى منازل المصابين وتقرر تحويلهم إلى مستشفى قنا العام لتشخيص حالتهم والمساعدة في علاجهم، وتحديد نوع المرض الذي ظهر عليهم فجأة.

كما يضيف زمزم خلال تصريحات خاصة، أنه تم تصوير جميع الأشعة والفحوصات التي تم إجراؤها للحالات المصابة وهم 3 أشخاص لا تتخطى أعمارهم الـ20 عامًا، لإجراء تقرير شامل من الفريق الطبي عليها. 

ظهور مرض غامض فى قنا

وقبل أيام شهدت منطقة الزبيدي في بندر قنا، ظهور مرض غامض أصاب 3 شباب، وتتمثل أعراضه في رعشة مستمرة في الأطراف، وصراخ وإغماء دون سبب واضح.

وتحدث والد أحد المصابين، موضحا أن البداية كانت منذ 3 أشهر بظهور الأعراض على نجله البالغ من العمر 18 عاما، والتي تمثلت في رعشة مستمرة بالأطراف وصراخ وإغماء، مضيفا أنه ذهب به للعديد من الأطباء داخل محافظة قنا وخارجها دون جدوى، فجميعهم فشلوا في تشخيص حالته.

فيما قال ابن عم أحد المصابين، إن الأعراض بدأت تظهر على حالتين أحدهما شاب يبلغ من العمر 17 عاما، وفتاة تبلغ من العمر 15 عاما، وهما مقيمان في ذات الشارع، ويعانيان من نفس الأعراض، موضحا أنه جرى عرضهما أيضا على أطباء في تخصص المخ والأعصاب وأجريا العديد من الفحوصات والأشعة ولكن الأطباء فشلوا أيضا في تشخيص حالتهما.

وأضاف: أغرب ما في المرض الغامض أن المصابين لا يطيقون رؤية بعضهم البعض، فعندما يشاهد أحدهما الآخر يبدأ في التشنج والصراخ، مشيرا إلى أن الأهالي لجأوا للشيوخ بعد فشل الأطباء ولكن دون جدوى، مردفا: لما بيتقري عليهم قرآن بيهدوا ولما يشوفوا بعض ينتكسوا تاني، ومش بيطيقوا الجلوس في البيت.