الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

روائح كريهة بالجسم لا تتجاهليها.. تنذر بأمراض خطيرة

الجمعة 02/فبراير/2024 - 02:00 ص
صدور روائح مزعجة
صدور روائح مزعجة


في حالة صدور روائح كريهة في الجسم تزول بعد الاستحمام، تعتقد الفتيات أنه مجرد تعرق زائد، ولكن مع استمرار الرائحة الكريهة هنا على المرأة الانتباه لاحتمال وجود خطر في الجسم، ما يحدوها بالذهاب لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، للاطمئنان على حالتها الصحية.

ونستعرض عبر «صحة 24»، الروائح الكريهة التي تصدر بالجسم والتي يجب ألا يتم تجاهلها، حسب ما كشفته الدكتورة جين كودل طبيبة الأسرة بالولايات المتحدة.

الروائح التي لا يجب تجاهلها بالجسم

وتقول إن رائحة الفم الكريهة، على الرغم من تنظيف الأسنان تكشف وجود مشكلة خطيرة، موضحة أن رائحة الفم الكريهة التي لا تزول قد تكون نتيجة لوجود ارتجاع حمضي، أو وجود التهاب في الجيوب الأنفية، أو يمكن تكون دليلا على الإصابة بجفاف في الأنف، كما أن تناول الكحول وبعض الأدوية من الممكن أن يسبب صدور روائح كريهة، وهنا لابد من التحدث مع طبيب للعلاج.

صدور روائح مزعجة

وقالت: من ضمن الروائح الكريهة التي تسبب إزعاجا، صدور رائحة تشبه رائحة السمك من المهبل، وهنا لا يجب تجاهل الأمر، لأنه يمكن أن تكون هناك إصابة بالتهاب في المهبل، ونمو البكتيريا.

وأضافت أن رائحة البول الكريهة، قد تشير للإصابة بالتهاب المسالك البولية، مما يتطلب الكشف، موضحة: يصاحب الرائحة ألم وحرقان والحاجة للتبول كثيرا.

وأكد أنه لا بد من إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، فور الشعور بصدور روائح كريهة من منطقة المهبل، أو من الفم بعد غسل الأسنان جيدا لتفادي الأمراض التي تلحق الضرر بصحتك وللعلاج المناسب.