الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة غنية بالبيوتين لتحسين صحة البشرة.. بينها الموز

السبت 03/فبراير/2024 - 05:00 ص
تساقط الشعر
تساقط الشعر


ننشر لكم ضمن السطور التالية أطعمة غنية بالبيوتين لتحسين صحة البشرة، حيث يجب تناولها لتعزيز صحة وسلامة الجلد والشعر وتقوية الاظافر أيضا، حيث ينصح خبراء الصحة بضرورة إدراج الاطعمة الغنية بفيتامين ب 7 المفيدة للصحة، حسب ما جاء عبر صحيفة Times of India.

أطعمة غنية بالبيوتين لتحسين صحة البشرة

وعن الأطعمة الغنية بالبيوتين والتي تعمل على تقوية الشعر من التساقط والتقصف وتعزيز صحة الجلد والبشرة والاظافر، إليكم 10 أنواع من الطعام المفيد، ويجب تناولها وتقديمه على المائدة في الوجبات.

البيض والمكسرات والبذور

يمكن إدراج البيض ضمن النظام الغذائي وخاصة الصفار، حيث إن صفار البيض غني بفيتامين ب 7 ومفيد لصحة الجسم، كما يمكن تناول المكسرات والبذور لتعزيز الجلد والبشرة والشعر، ومن ضمن المكسرات التي يجب تناولها اللوز والجوز والفول السوداني.

البطاطا والسمك السلمون والفول الصويا

ووفقا للموقع الهندي فيجب تناول البطاطا، نظرا لانها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات، بجانب تناول الحمص والفول الصويا من البقوليات الغنية بالبوتين، لتعزيزنمو الشعر وشد البشرة، كما يمكن تناول السمك السلمون الغني بالأوميجا 3 لتعزيز صحة الجلد والشعر.

الأفوكادو والزبادي والموز

وحسب الموقع الهندي، تبين أن الافوكادو من الاطعمة المفيدة للشعر والغنية بالبوتين، لاحتوائه على الكالسيوم ولتعزيز صحة الجسم بشكل عام، فضلا عن أن منتجات الالبان من الزبادي والجبن لهما دور في تعزيز صحتك، ولا يجب تجنب الموز، لاحتوائه على الفيتامينات والمعادة، والتي تؤدي لتعزيز صحة الشعر والجلد.

أعراض تساقط الشعر

وعن أعراض تشاقط الشعر، فيتعرض المصاب ببحكة والألم وحرقان في فروة الرأس، وشعور بعدم الراحة، ويفضل اتباع الطبيب لمعرفة أنواع الشامبو المناسب للشعر والكريمات المناسبة لمنع التساقط.