الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب استبدال القهوة بالشاي صباحا.. معلومات لا تفوتك

السبت 03/فبراير/2024 - 05:30 ص
القهوة والشاي
القهوة والشاي


كشف خبراء التغذية الأسباب التي تجعل الأشخاص يستبدلون القهوة بالشاي في الصباح والكافيين معروف بأنه يمنحك الطاقة، ولكنه ضار في حالة الإفراط في تناوله، لذا فإن الشاي أقل في الضرر لأن نسبة الكافيين به أقل، والكثير من الكافيين يسبب العصبية والاضطرابات.

ووفقا لخبراء الصحة، فالشاي يوفر كمية معتدلة من الكافيين، بخلاف القهوة، لذلك ينصح الخبراء بتناول الشاي بدلا من مشروب القهوة، لتقليل الآثار الناتجة من الإكثار من شرب الكافيين صباحا،

حسب موقع «Health Shots»، فالناس في الصباح الباكر يعتقدون أن مشروب القهوة يزيد من نشاطهم ولكن لا تكون جيدة للأشخاص الذين يحبون النوم ولا يزالون يشعرون بالنوم والكسل، والشاي أفضل لما يحتويه من الثيانين، وله تأثير مهدئ بخلاف القهوة التي تعطي تعزيز للطاقة مباشرة.

أسباب استبدال القهوة بالشاي صباحا

وفي فصل الشتاء لا ينصح بالقهوة، نظرا لأن الجفاف في الشتاء يفضل السوائل والقهوة ليست الحل الأمثل، حيث ان القهوة مدرةللبول ويكون إنتاج البول اعلى ومن المحتمل التعرض للإصابة بالجفاف.

والشاي يعزز ترطيب الجسم، لانه يدخل في إعداده المياه، فضلا عن أنه يوجد به مضادات الأكسدة، وخاصة مشروب الشاي الأخضر، حيث يعمل على دعم الجهاز المناعي والحماية من تلف الخلايا بالجسم، وعلى الرغم من احتواء القهوة على مضاد الأكسدة فإن هذا يكون بكمية مختلفة عن الشاين حسب خبراء الصحة.

ووفقا لخبراء الصحة، فالقهوة تسبب ألم وحساسية في المعدة، وتكون أكثر خطورة من الشاي، وخاصة لمن لديهم مشكلة في الجهاز الهضمي، ويفضل تناول الشاي بدلا من القهوة لمنع حدوث مشكلة بالمعدة، والاعتدال في المشروبات الغنية بالكافيين.