السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد بذور الشيا لإنقاص الوزن.. وإليك الكمية المسموح بها

الأحد 04/فبراير/2024 - 01:00 ص
بذور الشيا
بذور الشيا


فوائد بذور الشيا، يبحث عدد كبير من المتابعين عن فوائد بذور الشيا المذهلة للجسم، وخاصة في إنقاص الوزن، فضلا عن الكمية المسموح بها لتعزيز الوزن والحفاظ على وزن صحي.

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد بذور الشيا، وفق ما جاء عبر «هيلث لاين»، نظرا لأن بذور الشيا غنية بالألياف والبروتينات، وتحتوي على الحبوب الكاملة، ومن أفضل الخيارات لخفض وإنقاص الوزن بسهولة.

فوائد بذور الشيا

وعن فوائد بذور الشيا، من المؤكد أنها غنية بالفيتامينات والألياف والبروتين، وهي منخفضة السعرات الحرارية، ومفيدة لمن يريدون الحصول على وزن صحي مثالي، حيث إنها تحتوي على مضادات الأكسدة والمفترض أن تقاوم الإصابة بمرض السرطان، وتعزيز المناعة للوقاية من الأمراض المناعية.

فوائد بذور الشيا لإنقاص الوزن

وعن فوائد بذور الشيا لإنقاص الوزن، فهي غنية بالألياف والتي يكون لها دور في الحماية من مخاطر أمراض المعدة والأمعاء، وتساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي يكون لها دور في إنقاص الوزن، فضلا عن انخفاض سعراتها الحرارية، كما أنها تحتوي على نسبة من البروتين، لذلك فهي مفيدة لصحة العضلات والجلد وتقوية العظام.

الكمية المسموح بها من بذور الشيا للحفاظ على الوزن

وعن الكمية المسموح بها من بذور الشيا للحفاظ على الوزن، من الممكن أخذ ملعقة واحدة من بذور الشيا، على كوب من المياه لتناوله، فهي تعمل على جعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة ولا تحتاج لتناول كميات من الطعام عالية في السعرات الحرارية، وبالتالي تجد نسبة إقبالك على الطعام قليلة وتسهم بشكل فعال في إنقاص الوزن.