الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد حبوب اللقاح.. تمنع التوتر وتسكن الألم

الأحد 04/فبراير/2024 - 02:00 ص
حبوب لقاح النحل
حبوب لقاح النحل


ننشر ضمن النقاط التالية أبرز فوائد حبوب اللقاح، حيث إنها عبارة عن حبوب صغيرة في الحجم ويتم جمعها من قبل النحل من أنثرات (anthers) النبات، ويتم مزجها بجرعة من الرحيق، ويحضر النحل الحبوب للخلية بعد إتمام عملية الجمع، على أن يتم التعبئة من خلايا قرص النحل، ويتم تغطية القمح بطبقة من الشمع والعسل.

حبوب لقاح النحل 

فوائد حبوب اللقاح

وعن فوائد حبوب اللقاح، نكشفها لكم ضمن السطور التالية، وفقا لما كشفه موقع daily medical info، فهي تحتوي على مركبات كيميائية تصنع من النحل ومنها الأحماض الأمينية والفلافونويد، ويمكن الاستفادة منها عن طريق إضافتها للسلطات والعصائر والزبادي.

وتحتوي على الفيتامينات، والدهون، حيث تحتوي على 2.18 جم من الكربوهيدرات، وحوالي 1.2 جم من البروتين، فضلا عن حوالي 0.24 جم من الدهون.

وللاستفادة من قيم حبوب اللقاح الغذائية عليك إدراجها ضمن العديد من الأطعمة؛ حيث يمكن إضافتها للعصائر أو الشوفان أو الزبادي، للحفاظ على صحة الكبد، ومنع التعرض لتليف في الكبد، وتقوية الجهاز المناعي.

ووفقا للعديد من الأبحاث، تبين أنه يسهم في الحماية من الأمراض المزمنة، حيث تعمل حبوب لقاح النحل على الحماية من الامراض المزمنة والتعافي من مرض السكر والسرطان والحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم، بجانب العمل على مكافحة الجذور الحرة.

وحبوب اللقاح تعتبر من أبرز المكملات الغذائية للطفل، وخاصة الذي يعاني من مشكلة في الشهية وسوء في التغذية، فضلا عن الحد من خفض مستويات التوتر، كما يجب المساعدة على تحسين عملية تدفق الدم، والعمل على تحسين قدرة المخ وتقوية الجهاز العصبي، ومن الممكن استخدامه كمسكن خفيف للألم الذي يكون ناتج من التوتر، نظرا لما يحتويه من كايمبفيرول، وبدوره يسهم في تثبيت نشاط الإنزيمات بعد الإصابة بالحرق، والتقليل من الورم والالتهابات.