الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

خطورة استخدام زيت الزيتون لعلاج انسداد الأنف عند الرضع

الإثنين 05/فبراير/2024 - 02:00 م
زيت الزيتون في انف
زيت الزيتون في انف الطفل


نستعرض لكم في السطور التالية تفاصيل حول خطورة استخدام زيت الزيتون لعلاج انسداد الأنف عند الرضع، وفقا لما كشفه الدكتور عبد الله الحبيشي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة.

خطورة استخدام زيت الزيتون لعلاج انسداد الأنف عند الرضع

يقول الدكتور عبد الله الحبيشي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن هناك خطورة تظهر على صحة الطفل، عند استخدام زيت الزيتون لعلاج انسداد الأنف عند الرضع، مشيرا إلى أنه لا يمر شهر إلا ويدخل الطفل العناية، نتيجة هذه العادة الخاطئة التي تتبعها الأم مع طفلها.

زيت الزيتون في انف الطفل 

ويوضح أن البعض يعالج انسداد الأنف عن الرضع عن طريق استخدام زيت الزيتون، من خلال وضع نقطة واحدة من زيت الزيتون في أنف الرضيع، معلنا أن هذه الطريقة غير صحيحة وليس لها أي أساس طبي، ولكنها كانت متداولة بين الأجداد اعتقادا منهم أن زيت الزيتون يساعد على التخلص من انسداد الأنف عند الرضع.

وينصح استشاري طب الأطفال بعدم اتباع هذه الوصفة لعلاج انسداد الأنف، معلنا أنها قد تشكل خطرا على صحة الطفل، حيث يجب استشارة الطبيب قبل اتباع الطرق غير الصحية لعلاج انسداد الأنف عند الرضع، للحرص على سلامة وصحة الطفل.

ويضيف استشاري طب الأطفال أنه من المعروف أيضا أن زيت الزيتون يكون له العديد من الفوائد التي تعود على صحة الإنسان، ولكن في هذه الحالة ربما تكون مخاطر استخدام زيت الزيتون لعلاج انسداد الأنف كبيرة.

ويوضح أنه من المحتمل أن تصل خطورة زيت الزيتون لرئة الطفل؛ وذلك بعد نزوله من الأنف؛ مما قد يتسبب في حدوث اختناق للطفل الرضيع، معلنا أنه يجب استشارة الطبيب قبل استخدام زيت الزيتون لعلاج انسداد الأنف عند الرضع لانها عادة غير صحية.

واختتم: «لا ينصح الاطباء باستخدام زيت الزيتون في علاج الانسداد الأنفي للطفل.. ويجب استشارة الطبيب.. لأن زيت الزيتون يضر بصحة الطفل ويسبب اختناق له».