الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

للحفاظ على الصحة من الأمراض.. احرص على خسارة الوزن

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 05:00 ص
خسارة الوزن
خسارة الوزن


خسارة الوزن تُساهم بشكل فعال في الحفاظ على صحة الجسم، والحماية من الأمراض المزمنة، حيث إن السمنة تسبب مخاطر صحية وتؤدي لظهور الكوليسترول وارتفاع في ضغط الدم، حيث كشفت الدراسات أن فوائد خسارة الوزن للصحة.

ونستعرض لكم في النقاط التالية فوائد خسارة الوزن في الحفاظ على الصحة، حيث يجب فقدان الوزن للحفاظ على الصحة من الأمراض.

احرص على خسارة الوزن.. للحفاظ على الصحة من الأمراض

ووفقا للدراسات تبين أن خسارة الززن، تساهم بشكل كبير في خفض نسبة الكوليسترول بالجسم، نظرا لأن الكوليسترول الضار وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية يؤدي لضيق في الشرايين، ومشاكل في القلب والتعرض لمخاطر النوبة القلبية، والإصابة بالسكتة الدماغية، ومع فقدان الوزن بنسبة تصل لـ 5 % أصبح تحسن في مستويات الكولسترول بالجسم.

وحسب الدراسات، تبين أن انخفاض الوزن يؤدي لخفض ضغط الدم، وتحسين الضغط الدم الانقباضي والانبساطي، حيث أن الوزن الزائد يرتبط بارتفاع ضغط الدم، ويعمل على مشكلة في الاوعية الدموية، وتلف في الشرايين.

ولا يقتصر انخفاض الوزن على هذه الأمراض فقط، بل يكون للوزن المنخفض تأثير إيجابي على الحماية من مخاطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، حيث يأتي مرض السكر لمن لديهم مشكلة في الوزن ونسبة الدهون في الجسم مرتفعة،حيث ان ارتفاع السكر في الدم يشكل خطورة على صحة القلب والأوعية الدموية والعين والإصابة بمشاكل في الجهاز العصبي.

وأظهرت الدراسات أن الوزن المنخفض يحمي من ألم المفاصل والالتهاب في المفصل، حيث يجعل الشخص أكثر عرضة للغصابة بهشاشة في العظام، حيث أن فقدان الوزن يخفف من الضغط على المفاصل ويحمي الركبة من الألم الشديد.