السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد التين مع زيت الزيتون.. تقوية العظام وعلاج آلام المفاصل

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 06:00 ص
فوائد التين مع زيت
فوائد التين مع زيت الزيتون


فوائد التين مع زيت الزيتون.. تتعدد فوائد تناول التين مع زيت الزيتون؛ إذ بحثت دراسات عن فوائد خليط من زيت الزيتون مع التين، وكشفت النتائج أن هذا المزيج يسهم في التقليل من حدة المضاعفات والآثار الجانبية التي يعاني منها الأشخاص المصابون بالسرطان إثر تعرضهم للعلاج الكيميائي أو الإشعاعي.

فوائد التين مع زيت الزيتون 

وعن فوائد التين مع زيت الزيتون، يؤكد الدكتور مازن السقا، استشاري التغذية، أن هناك عدة فوائد لتناول التين مع زيت الزيتون تتضمن ما يلي:

التقليل من الكوليسترول الضار

يتضمن التين نسبة مرتفعة من الألياف، كما يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من المركبات الفينولية؛ فتعمل الألياف والمركبات معًا على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم.

الوقاية من السرطان

يعد زيت الزيتون والتين من الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة القويّة والتي تفيد في مكافحة الأجسام الضارة والخلايا السرطانية.

علاج الإمساك

يتضمن التين نسبة كبيرة عالية من الألياف، التي تحفز حركة الأمعاء ومن ثم تقضي على مشكلة الإمساك.

الوقاية من بعض الأمراض المزمنة

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية غير مشبعة؛ لذا يفيد في الوقاية من الإصابة بداء السكري، وأيضًا من ارتفاع ضغط الدم، وكذلك أمراض القلب والشرايين، فضلًا عن دوره في الوقاية من السمنة.

هناك عدة فوائد لتناول التين مع زيت الزيتون

 تقوية العظام وعلاج آلام المفاصل

يعد التين أحد أهم أنواع الفواكه التي تحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم؛ لذا يفيد في تخفيف آلام العظام كما يعمل على تقويتها.

مدة مزج التين مع زيت الزيتون

وللإجابة عن سؤال عن مدة مزج التين مع زيت الزيتون، يشير الدكتور مازن السقا، إلى أنه يمكن نقع خمس حبات من التين المجفف في 50 ملم من زيت الزيتون وعصر نصف ليمونه ثم نترك الخليط من الصباح الباكر حتى المساء قبل النوم ونتناول ملعقة كبيرة من الزيت المنقوع الذي استفاد من خواص التين قبل الخلود للنوم مباشرة، مع تكرار ذلك لمدة ثلاثة أيام حتى نتناول الكمية المحددة.

متى ياكل التين مع زيت الزيتون؟

التين مع زيت الزيتون قبل النوم يعطي الإنسان شعورًا بالطاقة والنشاط، فضلًا عن بعض الفوائد الصحية الكبيرة، مثل تنظيم ضغط الدم وصحة القلب وتحسين عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء، ويساعد أيضًا في الوقاية من سرطان الثدي عند السيدات.