الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد عصير البنجر.. لا تتجاهليها

الخميس 08/فبراير/2024 - 05:00 ص
البنجر
البنجر


البنجر من الأطعمة المميزة المفيد للصحة؛ نظرا لأنه غني بمضادات الأكسدة والألياف والمعادن والفيتامينات، ويساهم في خفض ضغط الدم، ويحمي من مخاطر التعرض للأورام الخبيثة، ويحسن من نشاطك البدني.

والبنجر له دور فعال في تحفيز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، لدعم صحة الجهاز الهضمي، وتعزيز المناعة، ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد البنجر المذهلة التي لا يجب تجاهلها، حسب ما جاء عبر موقع Integris Health.

فوائد عصير البنجر

والبنجر يعتبر من الإضافات المميزة للأطعمة، والتي تُعطي إضافة وقيمة غذائية عالية ومفيد للصحة، حيث وجدت دراسة تم إجرائها عام 2017، تؤكد أن البنجر تناوله كعصير يحافظ على صحة القلب ويعزز صحة الجهاز التنفسي، ولا يتعرض الشخص لمخاطر الأرق بسهولة.

وحذر الخبراء في الصحة من تناول البنجر مع الكافيين لأن فوائده تقل، ويفضل تناوله كعصير للحماية من الانيميا، حيث أن الشخص يتعرض عند الإصابة بفقر الدم للدوخة وبهتان في البشرة، بجانب الضيق في التنفس، فضلا عن زيادة السرعة في ضربات القلب، حيث أن عصير البنجر يكون غني بالحديد ويحافظ على صحة الدماغ وخاصة لدى كبار السن، ويحميهم من مخاطر الخرف والتدهور المعرفي.

وحسب ما جاء عبر «ميديكال إكسبريس»، فالبنجر يعتبر مصدر غني بالبوتاسيوم، ويعمل على مساعدة الاعصاب والعضلات لاداءها بشكل جيد، كما انه يحتوي على المغنسيوم والصوديوم والزنك، والنحاس، ويحتوي على النترات أيضا.

فوائد عصير البنجر

تحذير لمرضى الضغط

وفي حالة كنت مريض ضغط، وتتناول أدوية مخصصة للضغط عليك استشارة الطبيب أولا قبل تناول عصير البنجر، فضلا عن أنه يحتوي على مستويات عالية من الأوكسالات، وتتسبب في حصوات الكلى، حيث يجب عدم الإفراط في تناول عصير البنجر.