الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فواكه تناولها ليلا لنوم أفضل.. بينها الموز والكيوي

الخميس 08/فبراير/2024 - 08:31 ص
فواكه لنوم جيد ليلا
فواكه لنوم جيد ليلا


هناك مجموعة من الفاكهة التي يجب تناولها ليلا لتعزيز صحة النوم، والحصول على عدد ساعات النوم كاملة، ونوم هادئ طوال الليلن حيث أن هناك العديد من الأشخاص يتعرضون للأرق ليلا ويتناولون المهدئات للحصول على النوم الجيد، ولكن هناك فاكهة من الممكن أن تكون وسيلة لتعزيز النوم في الليل بشكل أفضل.

فواكه تناولها ليلا لنوم أفضل

ومن جهتها، كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، عن عدد ساعات النوم التي يفضل الحصول عليها ليلا،من 7 لـ 9 ساعات، حيث أن هناك فواكه تعمل على تعزيز صحتك والنوم بشكل هادئ ليلا.

وفي نفس السياق، أشار أخصائي النوم، الدكتور ماكس كيرستن، إلى أن العديد من الفواكه تكون مناسبة لك في الليل، وتجعلك تحسل على القسط الكافي من النوم في الليل، دون الشعور ببذل مجهود وبدون التعرض للأرق.

ويضيف: الموز من الفواكه المفيدة والتي تعمل على الحد من الانتفاخ في البطن، ويجعلك تجصل على نوم جيد، بجانب محتواه من  المغنسيوم والبوتاسيوم، وبدورهما يعملان على راحة العضلات، بجانب التربتوفان، والذي يتم تحويله في الجسم لـ «سيروتونين»، ويعمل على تعزيز صحة الدماغ.

والفواكه المذكورة تكون مضادة للالتهابات والبوتاسيوم، وتجعلك تحصل على القسط الكاف من النوم في الليل، حيث أن الكرز يحتوي على الميلاتونين، وبدوره يعزز دورة النوم ليلا، فضلا عن الأناناس، الغني بفيتامين سي والمغنسيوم، كما أنه غني بالألياف، حسب ما كشفه موقع Eating Well.

ومن ضمن الفواكه التي تساهم في تعزيز جودة النوم ليلا ولا تجعل الشخص يتعرض للإرهاق هي فاكهة الكيوي الغنية بفيتامين C، كما أنه يوجد بها مستويات عالية من السيروتونين للعمل على استرخاء العضلان والنوم بشكل جيد ليلا.

فواكه لنوم جيد ليلا 

ويندرج ضمن الفواكه المفيدة للنوم ليلا فاكهة البرتقال الغني بفيتامين سي ويمنح العقل إدراك الشعور بالنوم وأفضل فاكهة للاسترخاء أيضا، بجانب التفاح الذي يمنع الاستيقاظ، ويعمل على تحسين المزاج.