الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل القرفة تحمي من مخاطر الإصابة بالسكر؟| دراسة تُجيب

الجمعة 09/فبراير/2024 - 08:00 ص
القرفة
القرفة


كشفت دراسة نُشرت نتائجها عبر المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، تؤكد أن هناك نوعا من التوابل التي لها دور فعال في الحماية من ارتفاع نسبة السكر في الدم، والحماية من مخاطر الإصابة بالسكر من النوع الثاني.

هل القرفة تحمي من مخاطر الإصابة بالسكر؟

وأجريت الدراسة على نحو 18 شخصا لديهم مشاكل في الوزن، ومع مرور 15 يوميا على اتباع نظام غذائي غني بالبوليفينول، ويتكون من الكربوهيدرات البسيطة، مع عدم وجود القرفة، وكان هذا على نصف المشاركين والنصف الأخر تناول مكملات من القرفة بشكل يومي.

وحسب الباحثين، ونتيجة لاستخدام أجهزة مراقبة مستمرة للجلوكوز لقياس دم المشاركين كل 15 دقيقة، تبين أن أولئك الذين تناولوا القرفة مستوى الجلوكوز لديهم كان أقل مقارنة بأولئك الذين تناولوا كربوهيدرات مالتوديكسترين.

وحذر القائمون على الدراسة من تناول مالتوديكسترين، وهي نوع من السكريات مشتق من نشا الحبوب، حيث إنه يجعل هناك ارتفاعا في نسبة السكر بالدم.

وحسب ما تم نشره من نتائج عبر موقع ميديكال نيوز توداي، تبين أنه من الضروري إجراء الأبحاث حل هذا الامر، وهو كيفية استخدام المكملات الوهمية وتأثيرها السلبي على نسبة السكر بالدم.

ووفقا للدراسة، فإن القرفة يوجد لديها المزيد من الخصائص المضادة للالتهابات والتي تفيد الصحة، وتحمي من الميكروبات، حسب ما أشارت إليه الدكتورة كارا كولير، نائب الرئيس لشؤون الصحة في Nutrisense.

ووفقا لدراسات سابقة أجريت حول تأثير القرفة على نسبة السكر في الدم، تبين بالفعل وجود صلة بين بين القرفة والحد من زيادة نسبة مستويات السكر بالدم، حيث أشارت الدراسات إلى أن القرفة لها دور فعال في تحسين نسبة السكر بالدم لدى مرضى السكر، وهي تعمل على بطء في تطور المرض والحماية من مخاطر السكر من النوع الثاني.