الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات مفيدة للصحة

الخميس 08/فبراير/2024 - 10:00 ص
 أطعمة تحتوي على
أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات مفيدة للصحة


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية، الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات العالية، المفيدة للصحة، ونكشف لكم عن مجموعة من الأطعمة التي تفيد صحتك، وفقا لما كشفه موقع هيلث شوت.

5 أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات مفيدة للصحة

وعن أبرز أنواع الأطعمة التي يمكن تناولها وتساهم في الحفاظ على الصحة والحماية من مشاكل القلب والحماية من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وتحتوي على الكربوهيدرات العالية، وتتمثل في النقاط التالية:-

الشوفان

ويعتبر الشوفان من الأطعمة المفيدة للصحة، وخاصة في وجبة الإفطار، لما به من نسبة عالية من الكربوهيدرات، والألياف أيضا، كما انه يحتوي على البيتا جلوكان، ويساهم بشكل كبير في خفض مستويات السكر في الدم، وإذا كنت من محبي الشوفان فيكون من أفضل الخيارات الصحية لك.

الموز
ومن الفواكه الجيدة، والتي تعزز صحتك، الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات العالية حيث تعتبر فاكهة الموز، مثالية ومفيدة لك، ويمكن تناولها بعد التمارين الرياضية، لدعم العضلات والحفاظ على صحتك.

البطاطا

ومن أبرز الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، هي البطاطا، نظرا لما تحتويه من فيتامينات A وC، بجانب البوتاسيوم والألياف أيضا، وتعمل البطاطا على تعزيز صحة امعائك، وتحمي من مخاطر الأمراض المتعلقة بالامعاء وتساهم في تعزيز صحة جهازك الهضمي.

 أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات مفيدة للصحة

البقوليات

من أبرز الأطعمة المفيدة والغنية بالكربوهيدرات الصحية، هي البقوليات منها الفاصوليا والعدس والبازلاء، حيث يتم الحصول على الفيتامينات والمعادن، وحمض الفوليك والحديد والمغنسيوم، ومن أبرز الخيارات لدعم صحة القلب.

الحمص

ويجب إدراج الحمض ضمن الأطعمة المفيدة والغنية بالكربوهيدرات، حيث يجب تناول الأطعمة الغية بالالياف والبروتين والمغذيات الدقيقة.