الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد ماء جوز الهند.. غني بالألياف وقليل السعرات الحرارية

الأحد 11/فبراير/2024 - 11:37 م
فوائد ماء جوز الهند
فوائد ماء جوز الهند


فوائد ماء جوز الهند.. ماء جوز الهند هو عبارة عن السائل الصافي الذي يوجد داخل ثمار جوز الهند، ويختلف تمامًا عن حليب جوز الهند، الذي يتكون من ماء جوز الهند مع جوز الهند المجروش، إذ يتضمن ماء جوز الهند عناصر غذائية هامة، كالكالسيوم والكربوهيدرات، الماغنيسيوم، وكذلك الألياف الغذائية؛ لذا فهو من المشروبات الصحية الهامة للإنسان، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على فوائد ماء جوز الهند.

فوائد ماء جوز الهند

وعن فوائد ماء جوز الهند، فحسبما ورد بموقع مايو كلينيك الطبي، يعد ماء جوز الهند أحد أنواع العصائر الغير منكّهة ويتميز بكونه منخفض السكريات والسعرات الحرارية.

وتقول كاثرين زيراتسكي، أخصائي التغذية العلاجية:" عادة ما يتناول  بعض الناس ماء جوز الهند؛ للحصول على الكهارل الموجودة فيه، وهي عبارة عن معادن مشحونة تدعم المحافظة على رطوبة الجسم؛ إذ عادة ما يفقد الجسم الماء والكهارل نتيجة التعرق عند ممارسة التمارين الرياضية أو عند القيام بالأعمال الشاقة او كذلك بسبب الإصابة بالإسهال"، مشيرة إلى أن الكهارل الموجودة بماء جوز الهند يتضمن البوتاسيوم وأيضًا الصوديوم وكذلك المنجنيز، ولكن تختلف نسبتها تبعًا للعلامة التجارية.

جدير بالذكر أن هناك بعض الأدلة العلمية على أن ماء جوز  آمن في حال تناوله كمشروب عادي من وقت لآخر، ويتضمن سعرات حرارية تتراوح ما بين 45 ـ 60 سعرة حرارية في الحصة الغذائية التي يصل حجمها إلى 230 ملليترًا، ولكن في حال مقارنة ماء جوز الهند مع الماء العادي يظل الماء العادي هو الأفضل.

كوب من ماء جوز الهند الصحي

 وتنوه أخصائي التغذية العلاجية، إلى أن فوائد ماء جوز الهند، عادة ما تتضمن ما يلي:

  • يقوم بدور فعال في تحسين عملية الهضم؛ لكونه غني بالألياف.
  • كما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية
  • ويدعم كذلك صحة الكلى.
  • وأخيرًا، يفيد في علاج للصداع.

هل شرب ماء جوز الهند يزيد الوزن؟

ولمعرفة إجابة سؤال هل شرب ماء جوز الهند يزيد الوزن؟، فحسبما ورد بموقع "naturalfoodseries"، يسهم تناول ماء جوز الهند، في التخلص من الوزن الزائد عن طريق زيادة عملية الأيض، وتقليل الشهية، فضلًا عن احتوائه على كمية قليلة من السعرات الحرارية.