السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية تجنب حساسية الأسنان.. العلاجات الطبيعية اللازمة

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 10:00 ص
حساسية الاسنان
حساسية الاسنان


من المعروف أن حساسية الأسنان هي مشكلة شائعة، في طب الأسنان، إذ إنها تؤثر على الأفراد بشكل مختلف، ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول كيفية تجنب حساسية الأسنان، فضلا عن العلاجات الطبيعية اللازمة للحماية من مخاطر ألم الأسنان.

كيفية تجنب حساسية الأسنان

ومن جهته، يقول الدكتور سيندهو موكتامات، أخصائي علاج جذور الأسنان، والتجميل والليزر بمستشفى أستر وايتفيلد - بنغالورو، إنه يجب الحرص على الإهتمام بنظافة الفم عن طريق غسل الأسنان بمعجون فلورايد، للحد من مخاطر الأساسية وتقوية الأسنان.

ووفقا لأخصائي علاج الأسنان، تبين أنه يجب استشارة الطبيب لمعرفة المعجون المناسب للتعامل مع حساسية الأسنان لأن هناك معاجين للأسنان من مكونات تعمل على تقليل الحساسية، وتتناول الطعام دون الشعور بالتعب وتناول المشروبات المفاضلة سواء الساخنة او الباردة دون ضرر.

العلاجات الطبيعية اللازمة لتجنب حساسية الأسنان

ومن ضمن العلاجات الطبيعية اللازمة لتجنب حساسية الأسنان، هو شطف الفم بمحلول المياة المالحة، للحد من التهاب اللثة، مع استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد لتقوية مينا الأسنان.

ومن ضمن العلاجات الطبيعية، هو المضمضة باستخدام الزيت من زيت جوز الهند والسمسم، لفترة من 15 لـ 20 دقيقة، وبدورها تقضي على البكتيريا الضارةن والحماية من البلاك والعمل على تحسين اللثة، وتقليل الإصابة بالحساسية، مع الرجوع للطبيب لتلقي الفحوصات ومعرفة العلاجات المناسبة.

أعراض حساسية الأسنان

  • ألم عند تناول الأطعمة والمشروبات الباردة أو الساخنة.
  • تناول المشروبات المليئة بالسكريات
  • تناول الأطعمة الحمضية.
  • التنفس عبر الفم في حالة كان الهواء بارد.