الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد خل التفاح للنساء.. بينها تخفيف أعراض سن اليأس

الخميس 15/فبراير/2024 - 05:40 م
فوائد خل التفاح للنساء
فوائد خل التفاح للنساء


فوائد خل التفاح للنساء..أكد الدكتور أمير زخاري، استشاري أمراض النساء والولادة أن تناول خل التفاح يحقق العديد من الفوائد الصحية، وخاصة لدى النساء والفتيات.

فوائد خل التفاح للنساء

وأشار استشاري أمراض النساء والولادة في منشور عبر صفحته على “فيس بوك” إلى أن فوائد خل التفاح، التي تعود بالنفع على جسم المرأة تتلخص فيما يلي:

خل التفاح يمنع الحكة المهبلية

حيث تعاني معظم النساء من حكة مهبلية من وقت لآخر، نتيجة عوامل عدة من بينها الإصابة بالعدوى، والأمراض المنقولة جنسيًا، وانقطاع الطمث، والمهيجات الكيميائية، ويساعد خل التفاح في محاربة العدوى التي تسبب الحكة، نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، كما يساعد على استعادة التوازن الطبيعي لدرجة الحموضة في المهبل، ويعزز نمو البكتيريا الجيدة في المهبل.

خل التفاح يعالج متلازمة المبيض متعدد الكيسات 

خل التفاح يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم، ويمنع الجسم من إنتاج الكثير من الإنسولين، الأمر الذي يسهم في انخفاض هرمون التستوستيرون، وهو أمر ضروري لإدارة أعراض متلازمة تكيس المبيض، وأظهرت دراسات فاعلية الخل في استعادة وظيفة التبويض، من خلال تحسين حساسية الإنسولين لدى مرضى متلازمة تكيس المبايض.

يساعد خل التفاح في خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية

خل التفاح جيد لعلاج شوائب البشرة

حيث يحتوي خل التفاح على أحماض ألفا هيدروكسي، التي تساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام، الأمر الذي يساهم في تخفيف ظهور حب الشباب، كما يساعد على استعادة بشرتك لدرجة الحموضة الطبيعية، وهو أمر ضروري لمنع ظهور الشوائب في الجلد.

خل التفاح يخفف أعراض سن اليأس

يمكن أن يكون انقطاع الطمث مرحلة صعبة عند معظم النساء، فهو يؤدي إلى الإصابة بأعراض مثل الهبات الساخنة، والتعرق الليلي، والتهابات المسالك البولية، والصداع المتكرر، التي يمكنك التعامل معها بخل التفاح، ويساعد خل التفاح في تنظيم الية إخراج السموم من الجسم التخلص، هذا بدوره يقلل من حدوث الهبات الساخنة، والتعرق الليلي، والتهابات المسالك البولية.

خل التفاح يقلل نسبة الكوليسترول السيئ

ومن المعروف وفق الكتور امير زخاري ان خطر إصابة النساء بعد انقطاع الطمث بمرض ارتفاع الكولسترول السيء في الدم، يزداد، نتيجة التقدم في العمر، والتغيرات الهرمونية المرتبطة بانقطاع الطمث، الأمر الذي يرفع من فرصة إصابتهن بأمراض القلب، ولذا يساعد خل التفاح في خفض مستويات الكوليسترول، والدهون الثلاثية، بسبب محتواه من حمض الأسيتيك.