السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد خل التفاح للبشرة.. خبير تجميل يقدم وصفات للعناية بها

الخميس 15/فبراير/2024 - 07:44 م
فوائد خل التفاح للبشرة
فوائد خل التفاح للبشرة


فوائد خل التفاح للبشرة.. يعاني كثيرون من مشاكل البشرة دون وجود حلول فعالة لعلاجها ولكن عن طريق استخدام خل التفاح يمكن التخلص منها، وفى هذه السطور نوضح فوائد خل التفاح للبشرة على النحو التالى:

فوائد خل التفاح للبشرة

يؤكد حسام المراغي، خبير العناية الشخصية بالجمال ان خل التفاح محارب قوي للتجاعيد حيث تبدأ البشرة بالتغير في عمر معين وتفقد شكلها الطبيعي والجلد المشدود ولذا يعمل خل التفاح علي تقوية الجلد ليصبح أكثر مرونة وشبابا.

فوائد خل التفاح للبشرة وطريقة استخدامه

وعن فوائد خل التفاح للبشرة وطريقة استخدامه، يؤكد الخبير انها تتمثل فى التالى:

التخلص من حب الشباب وهذا يرجع لقدرة خل التفاح علي محاربة البكتيريا التي تنمو علي الطبقة الخارجية من الجلد.

خل التفاح يزيل النمش  وأثار الحروق من أشعة الشمس

تقشير البشرة وتجديد خلايا الجلد الميتة لتصبح أكثر نضارة وحيوية.

غلق مسام البشرة للحد من إصابتها بالشوائب.

إزالة النمش  وأثار الحروق من أشعة الشمس أو بقع التصبغات للبشرة وتوحيد لونها.

كيفية استخدام خل التفاح على البشرة

وهناك العديد من الطرق لاستخدام خل التفاح للبشرة منها:

غسول يومي للوجه لجميع أنواع البشرة لتصبح مشرقة وخالية من البثور والحبوب والأوساخ فهو ينظف بعمق ويتم وضع ملعقة صغيرة من خل التفاح إلي الغسول للحصول علي نتيجة مذهلة.

عمل تونر لغلق مسام البشرة فهو مناسب بعد عمل ماسك أو تقشير للبشرة حيث انه تتراكم البكتيريا في البشرة التي بها مسام متفتحة ولكن بوضع ملعقة صغيرة من خل التفاح إلي نصف كوب من الماء الطبيعي ويستخدم مرتين في اليوم يعمل علي تكسير المسام لمنع دخول شوائب لها ثانية.

إزالة حب الشباب بواسطة استخدام قطنه نظيفة مبللة بخل التفاح وتوضع مباشرةً علي منطقة الحبوب أو البقع الداكنة المراد إخفائها مع التكرار يوميا وستظهر النتيجة خلال أيام قليلة.

ماسك خل التفاح لتفتيح البشرة، حيث يعمل علي إعادة نضارة البشرة وحيويتها من خلال التخلص من طبقة الجلد الميت وتنظيف البشرة بشكل طبيعي.

خل التفاح للتخلص من الهالات السوداء، وهي المنطقة الداكنة أسفل العين وتنتج بسبب قلة النوم أو الإرهاق وأصبح التخلص منها أمر شديد الصعوبة ولكن لاحتواء خل التفاح علي العديد من الإنزيمات والمعادن يعمل علي تجديد خلايا البشرة والتخلص من الهالات السوداء في وقت قصير، فقط نغمس قطعة من القطن النظيف في وعاء به خل التفاح ويوضع القطن علي منطقة العين من أسفل ويترك حتى يجف خل التفاح تماما مع التكرار اليومي.