الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حلول لعلاج التشنجات خلال الدورة الشهرية.. هذا ما يجب فعله

الأحد 18/فبراير/2024 - 02:00 ص
الدورة الشهرية
الدورة الشهرية


في فترة الدورة الشهرية تعاني المرأة من التشنجات والتقلبات في المزاج، وتحاول البحث عن حلول لتفادي الألم في فترة الدورة الشهرية، حيث إن فترة الحيض تأتي للمرأة بالعديد من الأعراض التي تزعجها وتحاول إيجاد حلول سحرية لتهدئة الألم المصابة به، في فترة الدورة الشهرية.

وفي السطورالتالية، ننشر حلولا لعلاج التشنجات أثناء الدورة الشهرية، حسب ما كشفه الدكتور أكانكشا خاندوجا، استشاري أمراض النساء والتوليد عيادة أوركيد فريد آباد - هاريانا.

حلول لعلاج التشنجات أثناء الدورة الشهرية

ويقول إنه يمكن استخدام منشفة دافئة في فترة الحيض، مع تناول الأعشاب منها الزنجبيل والقرفة للحد من الالتهابات الناتجة من الدورة الشهرية، لما بهما من خصائص مضادة للالتهابات، حيث تشعر المرأة بالراحة خلال فترة الدورة الشهرية

ونصح بضرورة تناول نظام غذائي صحي ومتوازن وتناول المكملات الغذائية من الكالسيوم والمغنسيوم وفيتامين بن كما ان هناك مجموعة من المشروبات المفيدة في فترة الحيض يمكن تناولها.

ويضيف أنه يمكن تناول مشروب شاي الزنجبيل وتناول التوت، مع استشارة الطبيب لأنه من الممكن أن تحتاج المرأة الوخز بالأبر، حيث أن العلاج من الممكن أن يكون مفيد أيضا في تقليل التوتر والالم والحصول على نوم جيد.

اقرأ ايضا: أسباب فقر الدم الحاد عند النساء.. غزارة الحيض أبرزها

ومع هذه الحلول يمكن استخدام منتجات الدورة الشهرية المناسبة، وفوط صحية جيدة، لتعزيز الشعور بالراحة وعدم الانزعاج، مع العلاج الحراري، حيث ان تطبيق الحرارة في أسفل البطن يعمل على استرخاء العضلات وتخفيف تقلص المعدة من الألم، فترة الدورة الشهرية، والحد من التشنجات والانتفاخات.