الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ستفقد وزنك الزائد بممارسة الرياضة مرة واحدة في الأسبوع.. نتائج مثالية

الخميس 22/فبراير/2024 - 12:00 ص
الوزن
الوزن


يحرص كثيروم على ممارسة التمارين الرياضية على مدار الأسبوع، ووفقا لخبراء لصحة فإن الرياضة مثالية لتحقيق الوزن المناسب وتحسين الصحة، مع ضرورة الاعتناء بنصائح أخرى يجب اتباعها والمتمثلة في تناول المأكولات المناسبة والمشروبات الصحية، ولا مانع من استشارة الطبيب لمعرفة الأنسب حسب الصحة وتحقيق معادلة الوزن الطول الجيدين.

ولكن نكشف عن مفاجأة تجعل الأشخاص يشعرون بالأمل وخاصة من لديهم وزن إضافي يرغبون في إنقاصه، وهو أنه يمكن ممارسة الرياضة وإنقاص الوزن خلال يوم واحد في الأسبوع، فكيف يحدث ذلك؟!

اليوم المثالي لممارسة الرياضة وإنقاص الوزن أسبوعيا

وكشفت دراسة حديثة تؤكد أن الأفراد يمكنهم تحقيق معادلة الوزن من خلال تخصيص يوم العطلة الأسبوعية للرياضة، حيث يمكن تحقيق الوزن المطلوب في حالة ممارسة الرياضة يوم أو يومين في الأسبوع، وهذا يكون من خلال مجموعة من القواعد التي لابد من اتباعها.

وحسب الدراسة، تبين أنه أجريت على حوالي 9600 شخص في أعمار من 20 لـ 59 عاما، فإنه ترتب على من يمارسون تمارين مكثفة يوم واحد أو يومين خلال الأسبوع حققوا نتائج جيدة، مثل من يمارسون التمارين خلال الأسبوع، ولابد من تحقيق الهدف المطلوب والوزن الذي يتم فقدانه.

كيفية محافظة الموظفين على وزنهم؟

وحسب المعدة على الدراسة، الباحثة ليوا تشانغ، تؤكد أن الموظفين الجالسين على المكاتب لساعات طويلة والذين لم يحصلون على ممارسة التمارين في اليوم لانه لا يوجد وقت فراغ يتناسب معهم، أن هناك حلولا تعتبر بسيطة لمشكلتهم وهو المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات.

التمارين الرياضية 

 كم دقيقة في الأسبوع مناسبة لممارسة التمارين؟

وتذكر منظمة الصحة العالمية، أن البالغين يمكنههم ممارسة التمارين الرياضية مدة 150 دقيقة من النشاط البدني في الأسبوع، أو ممارسة حوالي 75 دقيقة من التمارين في الأسبوع، ولكن الأفراد ملتزمون بتفاصيل أخرى تجعلهم لا يحققون المعادلة المطلوبة وبالتالي لا يحصلون على نتيجة الوزن المناسب.