الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ماذا تعالج بذور الخردل؟.. تخلص الجسم من السموم وتقوي العظام

السبت 24/فبراير/2024 - 05:00 م
فوائد الخردل
فوائد الخردل


ماذا تعالج بذور الخردل؟.. لكل جزء من نبات الخردل فوائد، إذ يعد مصدرًا ممتازًا لعدة عناصر غذائية هامة، مثل:  الفيتامينات، والألياف، والماغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، والفوسفور، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على ماذا تعالج بذور الخردل؟.

ماذا تعالج بذور الخردل؟

وللإجابة عن سؤال ماذا تعالج بذور الخردل؟ يذكر الدكتور أحمد صلاح الأقرع، أخصائي التغذية العلاجية، أن فوائد الخردل لا تقتصر على تزويد الجسم بالمواد الغذائية الضرورية فحسب، بل يعد الخردل مفيدًا كذلك في علاج مجموعة من الأمراض والحالات الصحية كالتالى:

الخردل يساعد مرضى الصدفية

وتنبع أهمية الخردل لمرضى الصدفية من قدراته الكبيرة على مقاومة الالتهابات التي يسببها المرض، إذ تبين أن لحبوب الخردل قدرة على تحفيز عمل بعض الإنزيمات مثل الكاتاليز، وهي الإنزيمات التي تعمل على تشكيل حاجز وقائي يحمي الجلد ويحفز عملية الشفاء.

الخردل يخفف أعراض التهاب الجلد التماسي، حيث وجدت دراسات أن لحبوب الخردل قدرة على التخفيف من التورم، والالتهاب، وشفاء النسيج الجلدي في حالة التهاب الجلد التماسي، مما قد يجعل هذه الحبوب تساعد على التخفيف من بعض الأعراض المزعجة وغير المريحة والتي تترافق عادة مع المرض.

الخردل يخفف من أعراض الإصابة بالسعفة

ومن فوائد الخردل أنه يخفف من الأعراض لدى للأشخاص المصابين بسعفة الجلد، حيث تستطيع القيام بعمل معجون من حبوب الخردل وتطبيقها مباشرة على المنطقة التي تشعرك بالانزعاج لتشعر براحة فورية، كما أن تكرار القيام بهذا الأمر قد يسرع من عملية الشفاء.

الخردل يخلص الجسم من السموم

ومن فوائد الخردل أن استعمال أوراقه بشكل منتظم في الغذاء اليومي قد يساعد على تنظيف الجسم من السموم، فلهذه الأوراق الخضراء فوائد كثيرة وعديدة في هذا المجال.

لحبوب الخردل قدرة على التخلص من نزلات البرد

الخردل لصحة العظام

 تحتوي أوراق الخردل الخضراء على الماغنيسيوم، والكالسيوم، وبنسب عالية وهما نوعين من المعادن الضرورية لصحة العظام ومنع إصابتها بهشاشة العظام.

الخردل يعزز صحة القلب وجهاز الدوران

ويعد الخردل بديلًا صحيًا لزيت القلي، كما أن استخدامه بشكل منتظم في طهي الطعام قد يعزز من صحة القلب وجهاز الدوران عمومًا.

الخردل يخفض الكولسترول في الدم

يساعد الخردل على منع تراكم المواد الضار في الأوعية الدموية، وتبين أيضًا من فوائده القدرة على التقليل من فرص حدوث تخثر الدم.

الخردل يعالج نزلات البرد

ولحبوب الخردل قدرة على التخلص من نزلات البرد، إذ أن للخردل خصائص تخفف من احتقان الأنف، والتهاب الحلق.