السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

إصابة أبو إسحاق الحويني بجلطة في المخ.. ما لا تعرفه عن المرض وأعراضه

الأحد 25/فبراير/2024 - 02:20 م
إصابة الشيخ أبو إسحاق
إصابة الشيخ أبو إسحاق الحويني بجلطة في المخ


إصابة الشيخ أبو إسحاق الحويني بجلطة في المخ، خبر تصدر المنصات خلال الساعات الأخيرة، حيث أصيب الشيخ أبو إسحاق الحويني الداعية الإسلامي الشهير بجلطة في المخ، خلال وجوده في قطر، بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى.

وعن إصابة الداعية أبو إسحاق الحويني بجلطة في المخ، ننشر ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول التعرض للإصابة بجلطة في المخ.

إصابة الشيخ أبو إسحاق الحويني بجلطة في المخ

وبعد إصابة الداعية أبو اسحاق الحويني بجلطة في المخ، يبحث العديد من المتابعين عن تفاصيل المرض، من حيث الأعراض التي تظهر على الشخص وتدل على وجود جلطة في المخ.

أعراض الإصابة بجلطة في المخ

وحسب ما قاله الدكتور تامر عبد العزيز، أخصائي الباطنة العامة، تبين أن الأعراض التي تؤكد الإصابة بجلطة في المخ، تكون حسب المنطقة التي تأثرت ووقف الدم بها، حيث إن هناك أكثر أنواع الشرايين تأثرا وهي middle cerebral artery.

ويضيف أخصائي الباطنة العامة، أنه يتعرض المريض لجلطة في المخ وتكون في الجزء الشمال واليد والرجل اليمنيين، فيما يصاب الشخص بالشلل والذراع يُصاب بمشكلة أكبر، حيث إن الجلطة لا تحدث في نصف جسم الشخص اليمين في حالة كانت في الجزء اليسار من الجسم.

وحسب أعراض جلطة المخ بعد إصابة الشيخ أبو إسحاق الحويني بجلطة في المخ، تأكد أنه يتعرض الشخص لمشكلة في الكلام والمريض، لا يستطيع أن يتحدث بشكل جيد، كما يتعرض شريان anteriorcerebral artery لمشكلة.

ومن ضمن الأعراض التي يتم ملاحظتها، هو الشعور بألم في القدم اليمنى، مع التعرض لشلل في حالة وجود جلطة في الشمال، حيث أن الوجه والذراع الأيمن يكونوا بحالة جيدة.

ويقول أخصائي الباطنة العامة، إن الشلل يحدث في حالة كانت الجلطة في الشمال، ولايوجد تحكم في البول للمصاب، ومشكلة في الحديث عند الكلام.

ولا تقتصر الأعراض على هذا فقط، بل أن هناك شريان يطلق عليه posterior cerebral artery يوجد به مشكلة أيضا ولابد من استشارة الطبيب للكشف وإجراء الفحوصات اللازمة، ويعاني الشخص بمشكلة في الحركة والنظر أيضا.

إصابة الشيخ أبو إسحاق الحويني بجلطة في المخ

الدعاء للداعية أبو إسحاق الحويني 

وكتب نجل أبو اسحاق الحويني، حاتم الحويني داعيا المولى عز وجل بشفاء والده قائلا عبر حساباته على منصات التواصل: نسأل الله لعافية والبركة في عمره.. وأسبغ عليه فضله ورحمته، ‏اللهم إني لا أملك سوى الدعاء الذي لا يفتر، والضراعة التي لا تخفت أن تبارك لنا وللأمة فيه، وأن تصونه برعايتك، وأن تحفظه بكرامتك، وأن تبلغه غايته، بفضلك ورحمتك.