السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كبر حجم الثدي للرضيع.. علامات تستدعي الفحص

الإثنين 26/فبراير/2024 - 05:01 ص
كبر حجم الثدي
كبر حجم الثدي


هناك مجموعة من العلامات التي تظهر على الطفل الرضيع تؤكد وجود مشكلة ولا بد من إجراء زيارة عاجلة للطبيب المختص لمعرفة كيفية التعامل مع كبر حجم الثدي للرضيع، وخاصة وأن العديد من الأمهات يتبعون قاعدة خاطئة وهو تعصير الثدي ما يشكل خطورة على صحة الطفل، ولا يجب تقديم أي دواء للطفل إلا بعد مراجعة الطبيب.

كبر حجم الثدي للرضيع

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز علامات تستدعي زيارة الطبيب دليل على وجود التهاب في الثدي وانتفاخ الثدي للرضيع.

ومن جهتها، تقول أخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة، الدكتورة إيمان مجدي طمان، إن كبر حجم الثدي للرضيع ما هو إلا اضطراب هرموني يحدث للطفل نتيجة انفصاله عن الأم بعد الولادة، مباشرة، وفي حالة ظهور مجموعة أعراض يستدعي الأمر إجراء فحص طبي، لأن كبر حجم الثدي لا يشكل خطورة على صحة الطفل.

علامات تستدعي الفحص

وحذرت أخصائي طب الأطفال من تعصير الثدي للطفل، وهذا لا ينصح به، حيث إنه في حالة وجود علامات التهاب القرار الوحيد الذي يجب على الأم هو اللجوء للطبيب وعرض الأمر عليه.

وتشير إلى أن هناك مجموعة من العلامات التي تؤكد التعرض للالتهاب في حالة ظهورها على الطفل لابد من الذهاب للطبيب، معلنا أن الثدي أو الحلمة يكون بهم احمرار وألم، فضلا عن وجود إفرازات ملونه مثل إفرازات دموية أو صديدية من الحلمة، بجانب ارتفاع في درجة الحرارة عند الطفل.

ما يجب فعله حتى إجراء الفحص الطبي اللازم

  • وضع كمادات على مكان الورم
  • التوقف عن تناول أدوية تزيدمن التضخم في الثدي
  • قدم للطفل تغذية سليمة
  • زيارة الطبيب لمعرفة السبب والعلاج