السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ساعة صيام زيادة في آخر رمضان هذا العام.. مشروبات تحفظ رطوبة الجسم

الإثنين 26/فبراير/2024 - 02:00 ص
رطوبة الجسم في رمضان
رطوبة الجسم في رمضان


أيام قليلة ويبدأ شهر رمضان المبارك، وخلال أيام الصيام تتفاوت عدد ساعات الصيام التي تبدأ من أذان الفجر حتى أذان المغرب، وبحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية فإن عدد ساعات صوم رمضان، تصل في أول أيامه لـ 13 ساعة و18 دقيقة، وستزيد تدريجيًا إلى أن تصل في آخر أيامه إلى 14 ساعة و14 دقيقة ليكون الفارق الزمني بينهما يصل إلى 56 دقيقة. 

أفضل المشروبات خلال شهر رمضان

ومع تزايد وقت الصيام يتعرض الجسم للإرهاق نتيجة نقص رطوبة الجسم، لذا توجد عدة مشروبات تساعد في رطوبة الجسم خلال فترة الصيام، ومن الخيارات المفضلة لتطيب الجسم، مشروبات مثل عصير البرتقال والمانجو والرمان والجوافة.

عصائر الفاكهة

تعتبر العصائر الطازجة من العناصر الأساسية خلال شهر رمضان، حيث توفر مجموعة من الفيتامينات والمعادن لتجديد الجسم بعد يوم طويل من الصيام. تتضمن بعض الاختيارات الشائعة ما يلي: عصير البرتقال، ومانجو، والأناناس، والبطيخ

المخفوقات

تعتبر المخفوقات طريقة أخرى للتغلب على الحرارة ورطوبة الجسم، لذا ينصح بتناول شيء كريمي ومغذي، مثل مزيج من الفواكه والزبادي والحليب والعسل، ومخفوق الأفوكادو والعسل، حيث توفر هذه العناصر توازنًا مثاليًا يدعم القيمة الغذائية.

المشروبات المرطبة

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا بالغ الأهمية خلال شهر رمضان، وهناك العديد من المشروبات التقليدية والحديثة التي يمكن أن تساعدك على تجديد السوائل، ولدى العديد من الثقافات مشروباتها التقليدية الخاصة التي يتم الاستمتاع بها خلال شهر رمضان. بعض الأمثلة تشمل:

الجلاب: مشروب شراب مصنوع من التمر ودبس العنب وماء الورد

التمر الهندي: مشروب منعش ومنعش مصنوع من فاكهة التمر الهندي

الليمون بالنعناع: مزيج كلاسيكي من عصير الليمون والنعناع والسكر