الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سر المسجد رمضان 2024.. كل ما تريد معرفته عن التنمر ونصائح مهمة للأطفال بشأنه

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 12:00 ص
سر المسجد رمضان 2024
سر المسجد رمضان 2024


يعرض مسلسل سر المسجد في رمضان 2024، فهو مسلسل كرتوني مخصص للأطفال، لتعليمهم قواعد الإيمان والدين الإسلامي والتربية الدينية الصحيحة، والذهاب للمسجد للصلاة.

سر المسجد رمضان 2024

ويطرح مسلسل سر المسجد رمضان 2024، مشكلة التنمر، التي تنتشر بين الأطفال، ليعرف الطفل الطريقة الصحيحة للتعامل مع مشكلة التنمر التي يتعرض لها، من جانب الأصدقاء.

مسلسل سر المسجد، يُعرض في إطار ديني خلال شهر رمضان 2024، ويعالج المشكلات التي يواجهها الأطفال، وخاصة التنمر الذي يكون له أشكال مختلفة منها الجسدي والنفسي، فضلا عن تسليط الضوء على الوسائل التكنولوجية الحديثة ودورها السلبي في نشر التنمر بين الآخرين.

سر المسجد رمضان 2024

ونستعرض ضمن النقاط التالية عبر موقع صحة 24، كل ما تريد معرفته حول التنمر ونصائح مهمة للطفل، الذي سلط الضوء عليها مسلسل سر المسجد.

مفهوم التنمر

وكشف موقع parents، عن مفهوم التنمر، مؤكدا أن له العديد من الأشكال، حيث إنه يمكن أن يتعرض الطفل للتنمر، عن طريق الضرب أو الألفاظ، ويؤثر هذا على مشاعره.

ويسلط مسلسل سر المسجد الضوء على التكنولوجيا والوسائل الإلكترونية الحديثة، وخاصة وأن التنمر من الممكن أن يحدث بين الأطفال، خارج اليوم الدراسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نصائح مهمة للطفل للتعامل مع التنمر

وحسب موقع parents، تبين أن التنمر، يجب أن يتخطاه الطفل ولا يقف عنده، مع تدريب الطفل على عبارات يرد بها على المتنمر للخروج من الموقف دون إيذاء مشاعره، لحسم الموقف، مع إخبار الشخص المتنمر بأن ما يحدث غير مقبول واتخاذ رد فعل مباشر وصريح، لكي يعزز الطفل صقته بنفسه ولا يخجل من المواقف المزعجة.

وحسب الموقع، كشف عن ضرورة تعزيز لغة جسد الطفل، ليشعر بالقوة في المواقف الصعبة، ويقرر مواجهة المتنمر، مع ضرورة النظر للعيون وخاصة في حالة الحديث مع طفل يقوم بإيذائه مع رفع الرأس لتعزيز ثقته بنفسه ويحصل على القوه الكافية للمواجهة.