الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد التمر للرجال.. يزيد من فرص الإنجاب

الإثنين 04/مارس/2024 - 03:00 م
فوائد التمر للرجال
فوائد التمر للرجال


للتمر فوائد صحية متعددة سواء للكبار أوالصغار، وللرجال والنساء، ولكن يرغب البعض في معرفة فوائد التمر للرجال، إذ يتردد أنه يسهم تعزيز الصحة الجنسية لدى الرجال، وهذا ما سنتعرف عليه خلال السطور.

فوائد التمر للرجال 

وعن فوائد التمر للرجال، فحسبما ورد بموقع "ويب طب" يفيد تناول التمر لدى الرجال في تدعيم الصحة العامة، لاسيما تحسين الصحة الجنسية على النحو التالي:

مكافحة العقم 

يسهم تناول الرجال للتمر في تقليل حدة المشكلات الجنسية التي قد تصيب تسبب لهم العقم، وذلك لاحتوائه على مستويات عالية من بعض المركبات الهامة لصحة ونشاط الحيوانات المنوية، كالإستراديول والفلافونويدات.

وقد ذكرت إحدى المراجعات العلمية أن التمر قد يكون ذي تأثير إيجابي على الحيوانات المنوية بجسم الرجل، ويظهر ذلك من خلال ما يلي:

  • حدوث زيادة بأعداد الحيوانات المنوية التي تنتج من الجهاز التناسلي.
  • وأيضَا تعزيز مستوى نشاط وحركة الحيوانات المنوية. 
  • وكذلك يحسن من جودة الحيوانات المنوية.  

جدير بالذكر أن الدراسات التي أظهرت فوائد التمر في هذا الشأن لسيت كثيرة، فالتمر لا يمكن اعتباره من علاجات مشكلة العقم لدى الرجال. 

زيادة الرغبة الجنسية 

كما يفيد التمر في تحسين وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، ما يحسن من طبيعة الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة، لاسيما في حال الرغبة في الإنجاب. 

تحسين الأداء الجنسي للرجل

فضلًا عن فوائد التمر للرجال ليست مقتصرة على المصابين بعقم أو بمشكلات جنسية فقط، ولكن التمر يعزز الأداء الجنسي للرجال الأصحاء ايضًا؛ لأنه غني بالفيتامينات والمعادن، بجانب الأحماض الأمينية، فيرفع مستويات التحمل ويمد جسد الرجل بالطاقة اللازمة عند ممارسة االعلاقة الحميمة.  

طيق من التمر الشهي واللذيذ

تدعيم إنتاج الهرمونات الجنسية 

يفيد الانتظام في تناول التمر الرجال والنساء على السواء في تدعيم إنتاج أنواع معينة من الهرمونات بالجسم، وخاصة الهرمونات الجنسي؛ بفضل احتوائه على مستويات عالية من المنجنيز، الذي يسهم في عمليات إنتاج الهرمونات وهي عمليات تتم بشكل دوري في الجسم. 

فوائد التمر لخصوبة الرجل

وبشأن فوائد التمر لخصوبة الرجل، فالتمر من النباتات الطبيعية التي تتضمن العديد من المركبات الهامة لصحة الجسم بشكل عام، وخاصة الخصوبة، ومن أبرزها: السيترولات وأيضَا الإيسترون، ما يعزز مستوى الخصوبة لدى الرجال بشكل كبير، سواء كان من المصابين بالمشاكل الجنسية أم لا. 

ويشار إلى ان التمر يعد أحد الأغذية التي تحسن الصحة الإنجابية، وقد يزيد تنتاول الرجل للتمر من فرص حدوث الحمل لدى زوجته.