الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد انفعال العروسة على المأذون.. نصائح مهمة لضبط النفس والحفاظ على الاتزان

الإثنين 04/مارس/2024 - 12:36 ص
انفعال العروسة على
انفعال العروسة على المأذون


دفع انفعال عروسة على المأذون خلال عقد قرانها، إلى إثارة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعترضت العروسة على المأذون بسبب طريقة حديثه وتعامله معها.

انفعال عروسة على المأذون يوم زفافها

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو العروس خلال انفعالها على المأزون أثناء عقد القران ووضع بصمات الزوجين على عقد الزواج، ليتعلل المأذون من طريقة الزوجة مما يثير انفعالها.

واقعة العروس والمأذون

من ضمن السلوكيات التي اعترت العروس هو عدم ضبط النفس، والذي يعرف بعدم القدرة على تنظيم وتغيير الاستجابة لتجنب السلوكيات غير المرغوب فيها، وزيادة السلوكيات المرغوبة.

نصائح لضبط النفس بعد انفعال العروس على المأذون

وهناك نصائح لضبط النفس والحفاظ على الاتزان منها:

تهدئة النفس عبر الكلام

بأن تقول لنفسك استرخ، خذ الأمور ببساطة، ستكون بخير.

النفس العميق

احرص على أخذ نفس عميق، هذا سيساعدك على الهدوء والاسترخاء.

تحدث مع من تثق فيه

التعبير عن مشاعرك مع الصديق الأقرب أمر جيد، ولها أثر في التخفيف من الغضب

انظر إلى الجانب الإيجابي

لا تتعجل وتقف فقط أمام الجانب السلبي، هناك جانب آخر إيجابي، عليك به وكن إيجابيا.

دور مهم للمشي

ومن الأمور ذات الفعالية، أن تمشي، هذا يساعد على الهدوء ويمنح وقتا مناسبا للتغلب على المشكلة.

انفعال العروسة على المأذون

وكشفت أبحاث أن التحكم في النفس يمكن أن يكون مهمًا للصحة والرفاهية، ويعد ضبط النفس مجموعة من القدرات التي تساعد الأشخاص على التخطيط لأهدافهم ومراقبتها وتحقيقها، غالبًا ما يكون لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة (ADHD) خصائص مرتبطة بمشاكل في الوظيفة التنفيذية.

 ويشير التحكم في الاندفاعات إلى القدرة على إدارة الحوافز والدوافع، وقد يتصرف الأشخاص الذين يعانون من التحكم في الاندفاعات أولًا دون التفكير في عواقب أفعالهم، كما يشير التحكم العاطفي إلى القدرة على تنظيم الاستجابات العاطفية، وقد يجد الشخص الذي يعاني من التحكم العاطفي صعوبة في التحكم في المشاعر القوية. 

نصائح مهمة لضبط النفس والحفاظ على الاتزان

كما يُظهر الشخص المتحكم في نفسه قدرًا كبيرًا من قوة الإرادة والتحكم الشخصي، حيث لا يتصرف باندفاع ويمكن تنظيم عواطفه وأفعاله بشكل فعال.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتمتعون بقدرة أفضل على ضبط النفس يميلون إلى أن يكونوا أكثر صحة وسعادة، سواء على المدى القصير أو على المدى الطويل. 

ضبط النفس مهم للحفاظ على السلوكيات الصحية، ويكون لوجبة الإفطار، وممارسة التمارين الرياضية تأثير في مستويات ضبط النفس، حيث وجد الباحثون أن ضبط النفس يمكن أن يكون له عدد من التأثيرات المحتملة على الصحة والرفاهية، وفقا لـ verywellmind

ووجدت إحدى الدراسات أن البالغين الذين لديهم قدر أكبر من ضبط النفس في مرحلة الطفولة كانوا أقل عرضة لارتفاع الالتهاب، والتشوهات الأيضية، وأمراض اللثة، والأمراض المنقولة جنسيا، والاعتماد على المواد أو الإدمان.