السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الأطعمة الجاهزة خطر يهدد حياتك.. نصائح للحد من تناولها

الإثنين 04/مارس/2024 - 07:13 م
طعام صحي
طعام صحي


في حالة كنت تتناول الطعام فائق المعالجة والجاهز والمعبأ لابد من الابتعاد عنه فورا، لأنه ناقوس خطر يهدد حياتك، حيث يعرض لمخاطر السمنة والسكر والسرطان، ويمكن استبدال الطعام الجاهز بالفواكه والخضراوات الطازجة للحصول على الألياف.

الأطعمة الجاهزة ناقوس خطر يهدد حياتك

وينصح خبراء التغذية بضرورة الابتعاد عن تناول الأطعمة الجاهزة والمصنعة، لأنها تسبب مشاكل صحية وتؤدي لأمراض تهدد الحياة، حيث تسبب مخاطر الإصابة بالسكر والسرطان ومشكلة في الصحة العقلية.

ونستعرض فيما يلي مجموعة من النصائح للحد من تناول الأطعمة الجاهزة والالتزام بوجبات صحية مناسبة، تعزز الجهاز المناعي وتحمي من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

طرق للحفاظ على الصحة واستبدال الأطعمة فائقة المعالجة

ووفقا لخبراء الصحة عبر موقع ديلي ميل، فإنه ينصح بضرورة اتباع مجموعة من الطرق التي على أساسها لا يتعرض الشخص للمخاطر.

وينصح خبراء الصحة بضرورة قراءة الملصق على الأطعمة التي تم شراؤها، حيث إن الأطعمة الجاهزة توجد بها مواد حافظة ومحليات وسكريات ودهون وملح.

ووفقا لما كشفه أخصائي التغذية العلاجية، الدكتور دوان ميلور، تبين أن الأطعمة الجاهزة تخلو من الألياف، والكثير من الدهون والملح والسكر، والمواد المضافة الضارة.

ونصح بضرورة إعداد الوجبات في المطبخ لضمان احتواء الطعام على المكونات المثالية التي لا تسبب مشكلة في الوزن ولا الأمراض، حيث يجب الإكثار من الخضراوات والفواكه الطازجة، مع الابتعاد عن المشروبات الغازية وتناول شاي الاعشاب بدلا منها.

ويشير إلى ضرورة اختيار الخضار والمكسرات والبذور والابتعاد عن الشيبسي، مع التقليل من المشروبات الغازية قدر الإمكان.

كما نصح بضرورة تناول الوجبات في موعدها، وتجنب تناول الأطعمة الجاهزة، حيث يمكن تناول الخبز الذي يتم إنتاجه من الدقيق والخميرة، وليس المعبأ في السوبر ماركت المليئ بالنكهات الاصطناعية للحفاظ على الصحة من مخاطر الامراض.