الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد إصابة لاعب مانشستر سيتي.. العلاج يمتد لهذه الفترة

الخميس 07/مارس/2024 - 07:30 ص
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي


إصابة خطيرة تعرض لها لاعب فريق مانشستر سيتي البرتغالي ماتيوس نونيز، خلال مباراة جمعت فريقه أمام فريق كوبنهاجن، وذلك ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

إصابة خطيرة للاعب مانشستر سيتي

تشخيص إصابة لاعب مانشيستر سيتي التي حدثت في الدقائق الأخيرة من المباراة، وتسببت في خروج اللاعب وعدم استكمال اللعب مع فريقه بعد تأثره بالإصابة، أشارت إلى أنه تعرض لكسر في إصبع اليد، مما اضطر المدير الفني إلى استبدال اللاعب لعدم تمكنه من استكمال اللعب.

وتعد كسور أصابع اليد أو القدم من الإصابات الشائعة عند لاعبي كرة القدم، حيث يمكن أن تنجم عن سقوط أو ضربة مباشرة تتعرض لها اليد أو القدم، مثل ركل شيء صلب عن طريق الخطأ أو سقوط جسم ثقيل على الأصابع، كما يمكن أن تنتج أيضًا عن الإفراط في الاستخدام والضغط المتكرر الذي يأتي مع المشاركة في الرياضات عالية التأثير مثل الجري وكرة القدم وكرة السلة، وفقا لـ الأكاديمية الأمريكية لجراحي العظام.

وتشمل الأعراض الأكثر شيوعًا لكسر أصابع، هي الألم والتورم، وقد تشمل الأعراض الأخرى ما يلي:

  • كدمات أو تغير في اللون يمتد إلى الأجزاء القريبة من اليد أو القدم.
  • ألم التحرك أو عند المشي في حالة الإصابة في القدم.

الإسعافات أولية لكسور الأصابع

من الضروري الذهاب إلى طبيب متخصص لعلاج الكسور، نظرا لأنه قد يؤدي الكسر الذي لا يتم علاجه إلى آلام مزمنة في  والتهاب المفاصل، وفي حالة الإصابة في القدم قد يؤثر في القدرة على المشي، إلا أن الإسعافات الأولية للإصابة تشمل:

  • ضع الثلج للمساعدة في تقليل التورم.
  • رفع اليد قدر الإمكان.
  • الحد من تحمل الوزن.
  • لف موضع الإصاب برفق بضمادة ضاغطة.

علاج كسور الأصابع

يمكن علاج الأصابع المكسورة دون جراحة، من خلال ربط الإصبع المكسور بإصبعك المجاور في تخفيف الألم في بعض الأحيان، وإذا كان العظم في غير مكانه وبدا الإصبع مشوهًا، فقد يكون من الضروري معالجة الكسر وإعادته إلى مكانه لتقويم الإصبع.

ومن الممكن أن يستغرق شفاء الإصبع المكسور من 6 إلى 8 أسابيع، حيث عادة ما تشفى كسور خلال 6 إلى 8 أسابيع ولكنها قد تستغرق وقتًا أطول، حيث يجري الطبيب أشعة سينية للمتابعة للتأكد من محاذاة العظام بشكل صحيح، كما يلاحظ أنه حتى مع الشفاء قد تتورم الأصابع لعدة أشهر.