الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

خلع أمل حجازي الحجاب

عقب خلع أمل حجازي الحجاب.. ما مضاعفات كسر القدم بعد معاناتها منه؟

الخميس 07/مارس/2024 - 12:30 م
امل حجازي
امل حجازي


خلع أمل حجازي الحجاب.. اعتلى اسم أمل حجازي - الفنانة اللبنانية تريند جوجل، وهذا بعد خلعها الحجاب، حيث ظهرت لترد على منتقدي خلعها للحجاب، وهذا بعد أن ارتدته 7 سنوات، قائلة: أنا لم أخلع أخلاقي.. لم أخلع إنسانيتي من الفقير والمريض.. لم أخلع مبادئي.

خلع أمل حجازي الحجاب

خلع أمل حجازي الحجاب

ولاقت أمل حجازي هجوما كبيرا فور ظهورها بدون حجاب بعد قرار ارتدائه فترة طويلة، مما جعل أمل حجازي تظهر لتعلق وترد على المنتقدين، ووجهت لهم رسالة مفاداها أنها لم تخلع حشمتها وهذا هو دينها وما طلبه منها الله عز وجل.

قصة كسر قدم أمل حجازي

وفي وقت سابق كانت قد تعرضت الفنانة أمل حجازي لكسر في القدم، وإصابة في الظهر نتيجة لحادث شديد، حيث تم وضع سياخ وبراغي في قدمها.

مضاعفات كسر القدم بعد معاناة أمل حجازي منه

وحول مضاعفات كسر القدم، كشف موقع مايو كلينك، عن المضاعفات التي تظهر على الشخص في حالة تجاهل الكسر، حيث يتعرض المصاب للآتي:

  • التهاب المفصل
  • الرجوع للألم بعد فترة من الراحة
  • التعرض لالتهاب العظم النقي نتيجة تعرض العظام للبكتيريا التي تسبب العدوى
  • تمزق الأوعية الدموية المجاورة للأعصاب في القدم

تفاصيل حول القدم المكسورة

وحسب ما جاء عبر mayoclinic. مايو كلينك، فإن القدم المكسورة، يتعرض لها الشخص نتيجة لحادث، حيث أن الكسور تختلف من شخص لأخر حسب طبيعة الحادث، وهذا ما يحدده الطبيب بعد الفحوصات.

علاج القدم المكسورة

العلاج يعتمد على مكان الكسر وشدة الإصابة، ويقوم الطبيب بزراعة ألواح أو وضع براغي داخل العظم المكسور، لضمان التعافي، ويقوم الطبيب بتوفير مسكنات للألم للمريض وأفضل الأنواع هما أسيتامينوفين، حيث يستخدم لتخفيف الألم.

ما يحدث بعد التئام العظام

  • ارخاء العضلات
  • ارخاء الأربطة المتيبسة في القدم
  • يجب التواصل مع طبيب العلاج الطبيعي لمعرفة التمارين المناسبة لك

التدخل الجراحي 

في بعض الحالات الجراح يحتاج للبراغي أو الدبابيس أو ألواح لكي يحافظ على وضع العظام في مكانه المناسب، كما يمكن إزالة تلك المواد بعد التئام الكسر، وكل هذا يرجع للطبيب المختص.