الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أمراض تُصاب بها النساء أكثر من الرجال.. بينها مشاكل الصحة النفسية

الأحد 10/مارس/2024 - 01:30 م
امراض تصيب النساء
امراض تصيب النساء


قالت الدكتورة داريا كازاكوفا، أخصائية أمراض النساء، إن هناك مجموعة من الأمراض تُصيب النساء أكثر من الرجال، ولابد من إجراء فحوصات دورية؛ لكي لا تتضاعف الأمراض ولا يحدث مشاكل صحية وخيمة.

وأكدت طبيبة النساء، أن الأمراض النفسية تُصيب المرأة اكثر من الرجال، ومنها القلق والاكتئاب، حيث تتعرض النساء لمشاكل الأوعية الدموية والقلب وفي حالة مضاعفات المرض تؤدي للوفاة.

ومن جهتها، أوضحت طبيبة النساء، أن الأمراض لا يمكن تقسيمها بين الرجل والمرأة، ولكن يمكن القول أن هناك أمراضا تقصد النساء أكثر من الرجال، كما تذهب المرأة للطبيب أكثر من الرجل، وهذا يكون بسبب أن متوسط العمر المتوقع للنساء يكون اعلى من متوسط العمر للرجل. 

السبب الأساسي للوفاة بين النساء

وحول سبب الوفاة الأساسي للمرأة، وفقا لما كشفته منظمة الصحة العالمية، هو أمراض القلب والاوعية الدموية، كما أنه لابد من إجراء فحص منتظم لتشخيص الإصابة بسرطان عنق الرحم والعلاج مبكرا، كما أن المرأة تتعرض لسرطان الثدي، ومنها القولون والمستقيم والمعدة والرئة أيضا.

أمراض تصيب النساء 

الصحة النفسية لدى المرأة

والمرأة تعاني من المشكلات النفسية عكس الرجل، وتتعرض للاكتئاب، ويحدث لديها اضطراب في الأكل وتتعرض للانيميا ومن المحتمل إصابتها بالأمراض المنقولة جنسيا.

وتتعرض المرأة لمضاعفات الحمل والولادة، حيث يجب استشارة الطبيب بشكل منتظم، كما أن المراة في سن فوق الـ 60 عاما، تعاني من أمراض القلب واضطراب الدورة الدماغية، والإصابة بأمراض الجهاز النفسي، فضلا عن تعرضها بشكل أسرع من الرجل للإصابة بالخرف والهشاشة في العظام، والكسور.