الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة تعزز إنتاج الكولاجين لحماية البشرة من الشيخوخة.. ما هي؟

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 10:45 م
شوربة الدجاج
شوربة الدجاج


تريدين الحصول على بشرة نقية ومشرقة، خالية من التجاعيد، ومنع ظهور الشيخوخة المبكرة، يمكنك إدراج مجموعة من الأطعمة التي تعزز إنتاج الكولاجين في البشرة وتحمي الأمعاء من المخاطر الصحية.

أطعمة تعزز إنتاج الكولاجين لحماية البشرة من الشيخوخة

وأكد الدكتور كايل كراولي، أخصائي التغذية العلاجية، على ضرورة إدراج المأكولات التي تعزز إنتاج الكولاجين بالبشرة، لكي ا يتقدم بالنساء العمر مبكرا، ومنع ظهور التجاعيد في الوجه وللعمل على بطء الشيخوخة، وتعزيز جودة الجلد وحمايته من الجفاف.

وفي هذا الصدد، لفت إلى ضرورة تناول شوربة الدجاج، بهدف زيادة استهلاك البروتين وإضافة البروبيوتيك إلى النظام الغذائي اليومي، لأن الكولاجين يتواجد في العظم ومع تناول شوربة العظام، تتحل أجزاء العظم لجيلاتين ويكون مشتق من الكولاجين، ويعزز صحة الجلد ويقوي عظام الجسم.

وفي نفس السياق، قال طبيب التغذية، أن مرقة الدجاج تحتوي على البروبيوتيك، وبدوره يعمل على المساعدة في إعادة بناء بطانة الأمعاء بالبكتيريا المفيدة والتي يكشفها الجيلاتين في العظام المسلوق في الشوربة.

شوربة الدجاج 

ولفت إلى أن تناول الدجاج من الخيارات الجيدة لتعزيز الكولاجين بالبشرة، وحماية الجلد من الجفاف والتجاعيد المبكرة، حيث يمكن تناول الدجاج التي تفيد في تقوية العضلات وتعزيز نمو الجسم.

ونصح بضرورة إدراج الاسماك ضمن المأكولات لانها تعتبر مصدر جيد للكولاجين، وتحمي من أثار الشيخوخة المبكرة، ولكن في حالة كان الشخص نباتي ولايتناول البروتينات، فلابد من معرفة الاكلات المناسبة له.

أطعمة مخصصة للنباتيين تعزز الكولاجين بالجسم

وأشار طبيب التغذية إلى أن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي منها التوت والثوم والخضراوات الورقية الداكنة والفاصوليا والبرتقال والطماطم والحبوب الكاملة والمكسرات خيارات مفيدة لتعزيز إنتاج الكولاجين بالجسم.