الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

التهاب الحلق في رمضان.. طبيبة تنصح بتناول المخللات

الأربعاء 13/مارس/2024 - 09:30 م
التهاب الحلق
التهاب الحلق


في حالة واجهتك مشكلة التهاب الحلق في رمضان، يمكن استشارة الطبيب لمعرفة العلاجات المناسبة لتخفيف الألم، واستكمال الصيام يعتمد في المقام الأول على قدرة الشخص على تحمل الالتهاب حتى موعد الإفطار، وفي حالة عدم القدرة يرجى الاستشارة الطبية لمعرفة نوع الغرغرة ما الذي يجب فعله لتجنب الالتهاب الحاد.

التهاب الحلق في رمضان

والتهاب الحلق يتطلب مشروبات دافئة للترطيب، حيث إن المشروبات عامل مساعد لتخفيف الالتهاب بجانب ما يصفه الطبيب من علاجات طبية، ويعتمد عدد كبير من مصابي التهاب الحلق على تناول مشروب الشاي مع العسل للتخفيف من الألم.

ونستعرض في النقاط التالية، في حالة التعرض لالتهاب الحلق، تفاصيل حول ما يجب فعله لتخفيف ألم التهاب الحلق.

طبيبة تنصح بتناول المخللات

ونصحت الدكتورة ليندا يانسي، أخصائية الأمراض المعدية، بضرورة تناول المخللات لعلاج التهاب الحلق، مؤكدة أن الموضوع لا يدركه كثيرون بشكل كاف إلا أنه يعتبر علاجا فعالا، حيث يمكن توفير لمصابي الحلق محلول المخلل الملحي.

وأشارت إلى أنه يساعد على تقليل الالتهاب من خلال سحب المياه للخارج، ويعتبر خيارا جيدا لعلاج التهاب الحلق في المنزل، حيث إنه على المريض التجربة لتحقيق الراحة ولتخفيف الألم والاحتقان.

وأكد أن المخللات الحمضية، تحتوي على نسبة من الصوديوم، حيث إن حوالي قطعة واحدة تحتوي على 33%، حسب ما أشارت إليه المبادئ التوجيهية الغذائية للأمريكيين.

والمخللات تسهم بشكل كبير في تخفيف الألم في الحلق، ولكنها ليست حلا نهائيا للعلاج، حيث إنها من الحلول المؤقتة التي يجب أن يتبعها الأشخاص للحماية، لحين الكشف طبيا وتناول العقاقير المناسبة حسب حالة المريض.

التهاب الحلق 

مريض السكر والتهاب الحلق

كما ينصح أيضا بتناول المشروبات الدافئة للتخفيف من الالتهاب في الحلق، كما أن الغرغرة بالمياه والملح خيار جيد، لمن يتبعون نظاما غير موجود به ملح، فيمكن استخدام هذه الطريقة الفعالة، وفي حالة كنت مصاب سكر لابد من تجنب العسل عند تناول الشاي في حالة تخفيف التهاب الحلق، وفق ما لفتت إليه أخصائية الأمراض المعدية.