الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عقب وفاة الفنان ياسر الشرقاوي.. ما هي خطورة تربية الحمام؟

الإثنين 18/مارس/2024 - 10:14 ص
الفنان ياسر الشرقاوي
الفنان ياسر الشرقاوي


وفاة الفنان ياسر الشرقاوي.. ما هي خطورة تربية الحمام؟.. عقب وفاة الفنان ياسر الشرقاوي، وهوممثل ومطرب من مواليد الإسكندرية شارك في العديد من الأعمال الدرامية إثر حادث أليم؛ إذ سقط من أعلى منزله بمنطقة كامب شيزار أثناء إطعامه الحمام، فاستند على سور العقار الذي سقط به فتوفى متأثرًا بإصابته، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على ما هي خطورة تربية الحمام؟.

عقب وفاة الفنان ياسر الشرقاوي.. ما هي خطورة تربية الحمام؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ما هي خطورة تربية الحمام؟، يؤكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن تربية الحمام تمثل خطورة كبيرة على صحة الإنسان؛ إذ يؤثر بالسلب على صحة الجهاز التنفسي لاسيما الرئتين، مشيرًا إلى أنه في بعض الحالات قد يتطورالضرر ويصاب الشخص مربي الحمام بالتليف الرئوي وخاصة من يعاني من حساسية الريش.

كما أن هناك حالات مرضية أخرى بجانب الحساسية، تنتج عن تربية الحمام ومنها:

  • حدوث التهابات جلدية شديدة.
  • مع احتمالية احمرار الجلد.
  • فضلًا عن حدوث انتفاخات.

بعد وفاة الفنان ياسر الشرقاوي.. هل تربية الحمام في المنزل تسبب تليف الرئة؟

وللإجابة على سؤال هل تربية الحمام في المنزل تسبب تليف الرئة؟، ينبه أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إلى أن ريش الحمام المتطاير يتضمن مادة تضر بالرئة لا يمكن تفاديها بأى وسيلة مثل: الكمامة أو الجوانتى أو غير ذلك، موضحًا أن المادة التي توجد بريش الحمام قد تتسبب في الإصابة بتليف الرئة فوراستنشاقها عن طريق الأنف، فضلًا عن أن ريش الحمام وفضلاته يحتويان على مواد عضوية ينتج عنها حدوث تليف بالرئتين.

ويشير الدكتور حسام موافي، إلى أن علاج التليف الرئوي يستلزم تناول الأدوية المثبطة للمناعة، لافتًا إلى أنه في حال فشل هذه الأدوية في علاج الحالة لن يكون هناك بديل أمام المريض عن زراعة الرئة.

سرب من الحمام فوق سطح أحد المنازل

ما هي الأمراض التي يسببها الحمام؟

وعن سؤال ما هي الأمراض التي يسببها الحمام؟، ينبه غالبية الأطباء المتخصصين بأن تربية الحمام والتعامل معه قد تسبب الإصابة بعدة أمراض، ومن أبرزها ما يلي: 

  • التعرض لنوبات من الإسهال.
  • مع احتمالية الإصابة بالالتهاب الرئوي.
  • فضلًا عن حدوث الالتهاب.
  • والشعور بآلام في البطن.
  • وكذلك الإصابة بالأمراض الفيروسية.
  • بالإضافة إلى الأمراض المعدية.