الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيبة تكشف متى نقدم بياض البيض للطفل الرضيع

الخميس 21/مارس/2024 - 02:48 م
البيض للطفل
البيض للطفل


نستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول موعد تقديم بياض البيض للطفل وموعد تقديم الصفار البيض كذلك، للحماية من الحساسية، حيث يجب أن تستشير الأم الطبيب بشكل منتظم، لمعرفة الأطعمة المناسبة لطفلها والتوقيت المناسب.

موعد تقديم بياض البيض للطفل

وقالت الدكتورة انتصار عمر، أخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة، إن هناك توقيتات لإدخال البيض لطعام الطفل الرضيع، ناصحة بضرورة إعطاء الطفل بياض البيض بعد إتمامه العام الأول.

بياض البيض للطفل الرضيع

ولفتت أخصائية طب الأطفال، إلى أن الطفل في حالة كان لديه حساسية أو تاريخ عائلي للحساسية، لا ينصح بتقديم البياض له إلا في عمر عام.

وأشارت إلى أنه يمكن توفير البيض كاملا للطفل الذي لا يعاني من الحساسية عند اكتمال 6 شهور من عمره، مع استشارة الطبيب المختص.

بياض البيض يسبب الحساسية

وأضافت: بياض البيض يعتبر من أكثر المسببات التي تؤدي للحساسية، لذا من الأفضل تقديم البياض للطفل بعد إتمام العام الأول من عمره.

ما هو موعد تقديم صفار البيض للطفل ؟

وأوضحت أخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة، أنه يتم تقديم صفار البيض للطفل في عمر 6 شهور، فمن الأفضل سلق البيض جيدا، لكي تستطيع الأم فصل الصفار عن البياض وتوفير الصفار للطفل في عمر 6 شهور؛ وفي حالة الحساسية يتم الانتظار وتوفير له البياض عند إتمام العام الاول.

فوائد صفار البيض للأطفال

وصفار البيض يحتوي على الكولين (مركب يشبه فيتامينات ب)، والذي بدوره يكون له دور فعال في عمل الخلايا وتحسين الكوليسترول المرتبط بنمو الدماغ عند الطفل الرضيع، فضلا عن كونه مليئا بالفيتامينات منها أ ود والسيلينوم.

نصيحة مهمة.. يجب سلق البيض جيدا

وعند سلق البيض، نصحت أخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة، بضرورة السلق جيدا، وهذا للقضاء على السالمونيلا المعدية.