الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عيد الأم 2024.. هدايا صحية للأمهات في عيدهن

الخميس 21/مارس/2024 - 09:15 ص
عيد الأم
عيد الأم


تحتفل دول العالم اليوم الموافق 21 مارس لعام 2024، بعيد الأم، حيث نكشف لكم ضمن السطور التالية تفاصيل حول هدايا صحية للأمهات في عيدهن، وفقا لما جاء عبر ويب طب.

هدايا صحية للأمهات في عيدهن

وكشف الموقع الطبي، عن الهدايا الصحية التي يقدمها الأبناء للمهات في عيدهن، ومنها تقديم لهن هدية اشتراك في صالات الألعاب الرياضية، للحفاظ على الصحة والوزن، أو من الممكن توفير جهاز في المنزل يفيد الأم في عيدها ويدفعها لممارسة التمارين في حالة كانت تتجاهل الرياضة تماما.

ومن الممكن توفير مستحضرات طبية تفيد صحة البشرة وتحمي من التجاعيد والخطوط التي تظهر في سن مبكر، حيث يجب شراء مجموعة طبية حسب وصف الطبيب تحتوي على فيتامينات لمنع ظهور الشيخوخة المبكرة والحماية من مخاطر حبوب الشباب واستعادة حيوية ورونق البشرة، كما يمكن شراء مستحضرات طبية للشعر لتقويته والحصول على اللمعان والحماية من شيب الشعر في وقت مبكر.

وينصح خبراء الصحة بضرورة شراء هدايا تفيد الأم وتحافظ على صحتها، عن طريق شراء أدوات طبخ مفيدة للصحة، لطهي الطعام بطريقة صحية منعا للإصابة بالأمراض، حيث ان هناك أدوات يمكن وضع بها الطعام وتحميره دون زيوت تضر بالصحة.

عيد الام 

هدايا أخرى تناسب الأم في عيدها

وفي عيد الأم الموافق اليوم لعام 2024، من المرجح شراء للأم وسادة للاسترخاء والتدليك بشكل جيد، للحد من مخاطر الألم العالق بالجسم، كما ينصح خبراء الصحة باستشارة الطبيب لمعرفة الأدوات المخصصة للتدليك والتي تتلائم مع ميزانيك وتفيد صحة الأم.

الحماية من الضغوطات النفسية

ولكي يحمي الأبناء الأم من التعرض للضغوطات النفسية، والتوتر والاكتئاب، يمكن قضاء عطلة للاسترخاء معا لكي تبتعد عن أعمال المنزل، ولا يحدث لها مشكلة نفسية نتيجة الضغط الواقع عليها، فالأفضل للأم هو الذهاب معها في رحلة لقضاء وقتا ممتعا معا بعيدا عن التوتر والعصبية.