الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سبب وفاة الفنان محمد قشطة.. إليك أعراض وتشخيص الفشل الكلوي

الأحد 24/مارس/2024 - 04:45 م
محمد قشطة
محمد قشطة


رحل عن عالمنا الفنان محمد قشطة بعد صراع مع المرض، حيث اشتهر بتقديم الأدوار الثانوية على مدار مسيرته الفنية، ويعتبر آخر أعماله مسلسل قوت القلوب في 2020 مع النجمة ماجدة زكي.

سبب وفاة الفنان محمد قشطة

وتوفي الفنان محمد قشطة نتيجة تعرضه للفشل الكلوي، حيث تعرض في البداية لالتهاب كلوي حاد ولم يستطع الأطباء السيطرة عليه، مما فاقم الأزمة الصحية، وحعله يدخل العناية المركزة ويتوفى.

وفي السطور التالية، نستعرض تفاصيل حول الفشل الكلوي، من حيث الأسباب والأعراض للاطلاع على تفاصيل المرض المتسبب في وفاة محمد قشطة.

أعراض الفشل الكلوي المتسبب في وفاة محمد قشطة 

وكشف موقع تايمز أوف إينديا، عن أعراض الفشل الكلوي، للكشف عن المرض في مراحله المبكرة، حيث يواجه الشخص مشاكل في النوم، وضعف الشهية وفقدانا شديدا في الوزن.

وأكد الموقع الهندي، أن الأعراض تتمثل في التعب طوال الوقت، مع الإصابة بالحكة في الجلد وتشنجات الساق العضلية، مع التورم في الساقين، وانخفاض ضغط الدم.

وعن بعض الأعراض التي لا يجب تجاهلها، تؤكد التعرض لمخاطر الفشل الكلوي، هو مواجهة ضربات القلب غير المنتظمة، مع الغثيان والقيء وضيق شديد في التنفس، واحتباس السوائل في الجسم.

الفنان محمد قشطة 

تشخيص الفشل الكلوي

ومن جهته، أكد الدكتور أحمد ظاهر الجبوري، أخصائي الأمراض الباطنية وأمراض الكلى، أنه لا بد من تشخيص الفشل الكلوي، عن طريق استخدام خزعة الكلية.

وأضاف: هذا الإجراء طبي وطبيعي.. للحصول على انسجة من الكلى، لمعرفة السبب وراء حدوث الفشل الكلوي.. وتحديد الضرر المتسبب في مشكلة الكلى للعلاج.

وقال أخصائي أمراض الكلى، إن خزعة الكلى هو إجراء طبي عبارة عن سحب عينة من الكلية في حالة وجود دم في البول، أو عند زلال البول، وهذا للتشخيص الدقيق للحالة المرضية، لمعرفة المرض المصاب به المريض للعلاج.

مضاعفات الفشل الكلوي

  • الإصابة بمرض السكري
  • ارتفاع ضغط الدم