الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار الإفطار في رمضان على الحلويات.. بينها الإصابة بأمراض القلب

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 11:00 ص
تناول الحلويات
تناول الحلويات


هناك عادة خاطئة يفعلها معظم الأشخاص على مائدة الإفطار في شهر رمضان الكريم 2024، حيث يفطر البعض على الحلويات اعتقادا أنهم يحصلون على الطاقة بعد الخمول والتعب والصيام ساعات طويلة، ولكن يحدث لهم أضرار ويتعرضون للإصابة بالأمراض.

أضرار الإفطار في رمضان على الحلويات

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول أضرار الإفطار في رمضان على الحلويات، حسب ما جاء عبر موقع India.com

ارتفاع السكر بالدم وأمراض القلب

ومن ضمن الأضرار التي تلحق بالشخص نتيجة تناول الحلويات على معدة فارغة بعد صيام ساعات طويلة في رمضان، هو ارتفاع نسبة السكر في الدم، والعمل على تحفيز خلايا بيتا في البنكرياس على إنتاج الأنسولين.

يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب بجانب مرض السكر والتعرض لمشكلة في الاسنان، نتيجة لكثرة تناول الحلويات على معدة فارغة.

الخمول والكسل 

ومن ضمن الأضرار التي تصيب الشخث عند تناول الحلويات في رمضان على مائدة الإفطار هو الخمول والكسل، حيث يتعرض الشخص للإصابة بهبوط حاد في مستويات الجلوكوز في الجسم، ويسبب انخفاض في مستويات الطاقة والشعور بالضعف والتعب الشديد وعدم القدرة على الاستيقاظ.

الحلويات 

الرغبة في تناول المزيد من الحلويات

ويعتقد البعض أن تناول الحلويات على مائدة الإفطار ستكون قطعة صغيرة فقط لا غير ولا يعلمون أن تناول قطعة صغيرة تجعل لديهم استعداد لتناول المزيد نظرا لأن المخ يعمل على تحفيز هرمون الدوبامين ويعزز شعورك بالسعادة.

عدم تناول الطعام الصحي

وتناول الحليوات على مائدة الإفطار في رمضان تجعلك تنسى تناول الطعام الصحي المفيد، ولا تحصل على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم وبالتالي يتعرض الشخص لسوء تغذية وانيميا والإصابة بالامراض المزمنة.

الوزن الزائد

ويكتسب الشخص وزن إضافي حيث تنخفض طاقة الجسم ويشعر بالخمول والشعور بالجوع ويتناول الكثير من الطعام غير المفيد والذي يسبب زيادة في الوزن.