الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد العلاج بالضوء الأحمر والمدة التي يستغرقها لعلاج تساقط الشعر.. معلومات مهمة

الإثنين 25/مارس/2024 - 12:30 ص
تقنية الضوء الاحمر
تقنية الضوء الاحمر


ننشر ضمن النقاط التالية، تفاصيل حول فوائد العلاج بالضوء الأحمر والمدة التي يستغرقها للعمل، وفق ما نشره موقع هيلث لاين.

فوائد العلاج بالضوء الأحمر

وكشف الموقع الطبي، عن فوائد العلاج بالضوء الأحمر لمنع تساقط الشعر، حيث يتم الإعلان عن العلاج بالضوء الأحمر باعتباره من أكثر الطرق أمانًا والعمل على تحفيز الشعر والحماية من تساقطه.

يزيد من قوة الشعر وسمكه 

ويعمل العلاج بالضوء الأحمر على زيادة قوة وسماكة الشعر، واستخدام العلاج بالضوء الأحمر يعمل على نمو الشعر ومن الممكن العمل على تحسين البصيلة وصولا للأطراف، والمدة المستغرقة تكون من 6 لـ 12 شهرا لتحقيق أفضل النتائج.

تقنية الضوء الاحمر

يحفز نمو الشعر الجديد

ويعمل العلاج بالضوء الأحمر على تحفيز نمو الشعر الجديد، حيث إن هذا الجهاز يخترق بصيلات الشعر ويعمل على تحفيز العمليات الفسيولوجية التي ترتبط بنمو الشعر، مع تعزيز تكاثر الخلايا الجذعية، المتواجدة داخل البصيلات.

آمن للاستخدام للرجال والنساء 

وتعتبر هذه التقنية آمنة للاستخدام للرجال والنساء، والعلاج بالضوء المنخفض المستوى يعمل على تحسين كثافة الشعر لدى كل الأفراد الذين يعانون من تساقط الشعر.

ما المدة التي يستغرقها العلاج بالضوء الأحمر للعمل؟

وعن المدة التي يستغرقها العلاج بالضوء الاحمر للعمل، تختلف من شخص لأخر بناء على العمر والحالة الصحية والعوامل الوراثية، ومن المعروف أنه يستغرق الأمر من 3 لـ 6 أشهر، قبل رؤية نتائج ملحوظة في نمو الشعر وكثافته.

هل 10 دقائق من العلاج بالضوء الأحمر كافية لعلاج التساقط؟

حوالي 10 دقائق من الاستخدام المستمر لعدة شهور يعمل على تحسين تساقط الشعر مع إرشادات العلاج والالتزام بها المخصصة للجهاز.

هل يمكن للعلاج بالضوء الأحمر عكس الشعر الرمادي؟

على الرغم من اتباع تقنية العلاج بالضوء الأحمر، وتأثيره على الميلانين، والمرتبطة بانخفاض شيب الشعر إلا أنه لا توجد أدلة ولا دراسات كافية حول نتائج تشير إلى أنه قد يعكس الشعر الرمادي.