الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب الهالات السوداء عند الطفل.. بينها العامل الوراثي ونزلات البرد

الأحد 31/مارس/2024 - 08:00 م
الهالات للطفل
الهالات للطفل


الهالات السوداء تحت العين عند الأطفال، هي عبارة عن اسوداد حول العين وتغير وغمقان في لون الجلد تحت العين، مقارنة بباقي البشرة.

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين عند الأطفال

وفي السطور التالية، نستعرض تفاصيل حول أسباب الهالات السوداء عند الأطفال تحت العين، حسبما كشفه الدكتور أحمد يوسف، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة.

العوامل الوراثية

ويشير طبيب الأطفال، إلى أن الهالات السوداء ترجع لعوامل وراثية، حيث يتعرض الجلد الرقيق تحت العين، حيث يكون منتشرا بين أفراد العائلة.

أصحاب البشرة الفاتحة

وأوضح أن العديد من الدراسات، أكدت أن الأطفال من ذوي البشرة الفاتحة تكون لديهم مشكلة، أكثر واسمرارا تحت العين مقارنة بالأطفال أصحاب الشرة الداكنة.

الإصابة بالحساسية

ومن ضمن الأسباب التي يجب معرفتها، هو الإصابة بالحساسية من الجيوب الأنفية؛ حيث يتعرض الطفل للتحسسن وتهيج الجلد؛ مما يصاب بالهالات السوداء.

التعرض لنزلات البرد

ومن ضمن اسباب اسمرار تحت العين هو التعرض لنزلات البر، حيث إن يحدث انسداد الأنف وارتجاع الدم الغامق غير المحتوي على اكسجين، ويحدث زيادة في حجم الاوردة وتظهر بلون غامق.

الجفاف

ومن ضمن الأسباب التي تؤدي لوجود هالات سوداء هو التعرض للجفاف نتيجة لقلة شرب المياه، وفقدان الجسم للسوائل نتيجة الإصابة بالإسهال والقيء.

فرك والتهاب العين

وفي حالة فرك الطفل للعين باستمرار يسبب جفاف هذه المنطقة وبالتالي يحدث هالات سوداء، كما أن التهاب العين شائع بين الأطفال ويكون متعلق بالإصابة بنزلات البرد، ويسبب هالات سوداء.

الهالات للطفل

الإصابة بالانيميا

ويصاب الطفل بالأنيميا، نتيجة اتباع نظام غير صحي، حيث يحدث نقص في الحديد ويسبب الهالات، كما أنه من ضمن الاسباب هو التعرض لأشعة الشمس والتي تزيدمن تصبغات الجلد وتجعل هالات حول العين.