الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلو من وزنه.. ما أضرار رجيم الماء؟

الخميس 04/أبريل/2024 - 09:00 م
الفنان محمد ممدوح
الفنان محمد ممدوح


فجر الفنان محمد ممدوح، مفاجأة حول سر فقدانه الوزن، مشيرا إلى أنه ظل يشرب المياه مدة 17 يوما، بمعدل 7 لترات في اليوم.

تصريحات محمد ممدوح حول رجيم الماء

وكشف الفنان محمد ممدوح في تصريحاته مع الإعلامي عمرو أديب في بودكاست بيج تايم، إنه بعد اتباع هذا الرجيم، فقد حوالي 45 كيلو، حيث فقد السموم والدهون والمياه المختزنة في الجسم، مع إيقاف تدخين السجائر.

محمد ممدوح

وفيما يلي نكشف ضمن النقاط التالية، تفاصيل حول رجيم المياه، وأبرز الأضرار التي تلحق بالشخص عند اتباع هذا النوع من الرجيم القاسي.

مخاطر رجيم الماء

وكشف موقع  today عن مخاطر رجيم الماء، حيث إن الجسم يفقد العناصر الأساسية لديه، ونتيجته قصيرة حيث يفقد الشخص المزيد من الوزن، وخاصة السوائل بالجسم، فيتم التركيز على السوائل بالجسم بدلا من الدهون.

ورجيم الماء يسبب فقدانا للعضلات، ومع إيقاف هذا الرجيم، يجب تناول مقدار بسيط من الطعام للحفاظ على الوزن المنخفض، ومراجعة الطبيب.

كما أنه يجب تناول المزيد من المياه فترة الصيام، لأن قلة شرب المياه تشكل خطورة وأعراضها تظهر على الصحة، ومنها الإمساك والصداع والإغماء، فينصح بالذهاب للطبيب المختص قبل اتباع هذا النوع من الرجيم.

أضرار رجيم الماء

وبحسب ما جاء عبر موقع ويب طب، تبين أن رجيم الماء له أضرار، حيث لا يعطي الجسم الطاقة المناسبة، فضلا عن رفع مستويات هرمون التوتر، وبالتالي بعد الانتهاء من فترة رجيم المياه يقدم الشخص على تناول المزيد من الطعام، وبالتالي يحصل على المزيد من الوزن.

وفي حالة اتباع حمية الماء فترة طويلة، يفقد الشخص كيلوجرامات، كما أنه يعمل على فقدان السوائل بدلا من الدهون، ولكن طول الفترة تسبب مخاطر صحية، منها تغيرات في المزاج ومشاكل في القلب والعظام.

الممنوعون من اتباع رجيم الماء

وحسب الموقع الطبي، تبين أن رجيم الماء لا يجب أن تلتزم به الحوامل وكبار السن والأطفال وكلا من مرضى السرطان والضغط والكبد، ومن لديهم مشكلة في الغدة الصماء.

الطريقة الصحيحة لتطبيق رجيم الماء

  • تناول المياه على معدة فارغة بمعدل كوب عند الاستيقاظ
  • تناول كوب من الماء كل ساعة
  • تناول كوب قبل الوجبة بـ 30 دقيقة
  • تناول كوب مياه قبل النوم بساعة