الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كم سعرا حراريا في بسكويت العيد 2024؟.. وإليك الكمية المناسبة منه يوميا

الخميس 04/أبريل/2024 - 12:30 ص
 بسكويت العيد
بسكويت العيد


بسكويت العيد من الحلويات المحببة لدى كثيرين، حيث يبحث الأشخاص عن السعرات الحرارية في بسكويت العيد، بجانب الكمية المناسبة والمسموح تناولها في اليوم من البسكويت، لمنع التعرض للتلبك المعوي والمشكلات التي تلحق بالجهاز الهضمي وألم المعدة.

ونستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول الإجابة على سؤال مفاده «كم سعرا حراريا في بسكويت العيد؟»

كم سعرا حراريا في بسكويت العيد؟

ومن جهتها، قالت الدكتورة هدير سيف، أخصائية التغذية العلاجية، إن بسكويت العيد يوجد به حوالي 90 سعرا حراريا، حيث يجب الالتزام بالكمية المسموح بها منعا لاضطراب المعدة.

ونصحت طبيبة التغذية العلاجية، بضرورة اتباع مجموعة من النصائح قبل تناول بسكويت العيد، لمنع الإفراط في تناوله، مشيرة إلى أنه لا يجب تناوله على معدة فارغة والاكتفاء بكمية بسيطة منه على مدار اليوم، وتناول كمية مناسبة من المياه.

وفي حالة إعداد بسكويت العيد في المنزل ينصح بضرورة تجنب الزيوت وتقليل السكريات ووضع السمنة بمقدار مناسب وإدراج الخضراوات الورقية ضمن النظام الغذائي.

الكمية المناسبة من بسكويت العيد يوميا

ونصح خبراء الصحة، بضرورة الالتزام بقطع الحلويات المسموح بها في اليوم، وبالنسبة للبسكويت فمن الأفضل تناول حوالي 2 قطعة من البسكويت في عيد الفطر.

 بسكويت العيد

أضرار الإفراط في بسكويت العيد

وعن أضرار الإفراط في تناول بسكويت العيد، حسب موقع تايمز أوف إينديا، فإن تناول كميات كبيرة منه دون حساب، وعدم الالتزام بالسعرات الحرارية التي يقرها الطبيب المختص يسبب مخاطر في القلب، مع زيادة في الوزن وارتفاع نسبة السكر في الدم.

وكشف الموقع الهندي، عن مخاطر البسكويت، حيث إن كثرة تناوله تسبب فقدان للوعي، ما انه يحتوي على مواد حافظة تضر بصحة القلب.