الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عيد الفطر 2024| كم سعرا حراريا في البيتيفور؟

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 09:31 م
البيتيفور
البيتيفور


من المتوقع أن يكون عيد الفطر المبارك 2024، يوم الأربعاء الموافق العاشر من أبريل لعام 2024، حيث آخر أيام شهر رمضان يوافق يوم الثلاثاء التاسع من ابريل.

عيد الفطر المبارك 2024

ومع اقتراب موعد عيد الفطر المبارك، تبحث السيدات عن السعرات الحرارية المتواجدة في كحك وبسكويت وبيتيفور العيد.

وفيما يلي نستعرض ضمن السطور التالية الإجابة عن سؤال يطرحه العديد من الأشخاص، لمعرفة إجابته قبل العيد؛ لكي لا يحدث تلبك معوي لهم عند تناول البيتيفور، نظرا لأنه يجب تناول كمية مناسبة منه ف اليوم، لكي لا يحدث عسر الهضم للأشخاص في حالة الإفراط في تناول حلويات العيد.

كم سعر حراري في البيتيفور؟

وعن إجابة سؤال كم سعر حراري في البيتيفور؟، تقول الدكتورة هدير سيف أخصائية التغذية العلاجية، إنه تحتوي القطعة منه على 150 سعرة حرارية، وعلى الأشخاص التحدث مع الطبيب لمعرفة الكمية المناسبة وخاصة لمن لديهم أمراض لأن الإفراط في تناول الحلويات عموما تشكل خطورة على الصحة.

البيتيفور

وبالنسبة للكحك بأنواعه المختلفة، أشارت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه يوجد 181 سعرا حراريا في الكحك المحشو بالتمر، أما الغريبة فيوجد بها حوالي 200 سعرة حرارية.

ونصحت بضرورة تناول من 2 قطعة لـ 3 قطعة في اليوم وفي حالة كان الشخص يعاني من مرض معين، فلا داعي للدخول في مشاكل ونصحت بالتوجه للطبيب لمعرفة المقدار الذي يناسبه.

أضرار تناول البيتيفور على الريق يوم العيد

ووفقا لخبراء الصحة، يجب التحدث مع الطبيب لمعرفة الكمية المناسبة من البيتيفور، كما تلحق العديد من الأضرار في حالة تناول البيتيفور على الريق يوم عيد الفطر المبارك، وهذا يشكل خطورة على الصحة، منها ارتفاع نسبة السكر في الدم وزيادة في الوزن والشعور بالجوع الشديد، فضلا عن التعرض للشيخوخة المبكرة وخاصة في حالة تناوله بكمية كبيرة دون الرجوع للطبيب.