الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فئات ممنوعة من تناول كحك العيد 2024.. هل أنت منهم؟

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 12:00 م
كحك العيد
كحك العيد


في أيام عيد الفطر المبارك، نستعرض لكم ضمن النقاط التالية تفاصيل عن الفئات الممنوعة من تناول كحك العيد 2024، لكي لا يحدث لهم مخاطر صحية، ولا تظهر عليهم أعراض تشكل خطورة على صحتهم فور تناول الكحك والبسكويت وبيتيفور العيد.

وكحك العيد مليء بالسعرات الحرارية حيث يجب تناوله بمقدار معين، ولا يجب الإفراط منعا للمخاطر الصحية، ولكن من يعانون من أمراض معينة لا ينصح بتناوله نهائيا.

فئات ممنوعة من تناول كحك العيد 2024

وفي أيام عيد الفطر المبارك، إليكم الفئات التي يجب عليهم عدم تناول كحك العيد نهائيا، لكي لا يشكل خطورة عليهم حيث يظهر بعض الأعراض فور تناوله ويتطلب الأمر الاستشارة الطبية، حسب ما جاء عبر ويب مد.

كحك العيد 2024 لمصابي السمنة

وأكد الموقع أن مصابي السمنة لا ينصحهم خبراء الصحة بتناول كحك العيد 2024، نظرا لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية ويشكل خورة على صحة الشخص ويؤدي لزيادة شديدة في الوزن، كما يجب تناول كمية قليلة منه أو الامتناع عن تناوله تماما.

كحك العيد 2024 لمرضى السكر

وحسب خبراء الصحة، فتبين أن مرضى السكري لا يجب عليهم تناول كحك العيد، نظرا لأنه يسبب ارتفاع في نسبة السكر بالدم، كما يجب استشارة الطبيب المعالج لمعرفة الكمية المناسبة من الكحك لكي لا يحدث مخاطر للصحة.

كحك العيد

كحك العيد 2024 لمرضى القلب

وكحك العيد يشكل خطورة على مرضى القلب؛ نظرا لأنه به نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون ويؤدي لاتفاع نسبة الكوليسترول بالدم ويسبب مشاكل في القلب، والأفضل تجنب تناوله أو تناول مقدار معين يحدده الطبيب بعد الفحص والتشخيص.

كحك العيد 2024 لمرضى القولون

ومريض القولون العصبي لا يجب عليه تناول كحك العيد هذا العام لأنه عند تناوله يحدث مخاطر للصحة واعراض تظهر على الشخص من ضمنها الإسهال وانتفاخ البطن وألمها والغازات وانزعاج المعدة، والامتناع عنه وسيلة جيدة للحفاظ على الصحة، ولكن في حالة تناوله لا يجب الإكثار من تناوله، والالتزام بكمية بسيطة حسب وصف الطبيب.