الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح عند تحضير كحك العيد.. استبدال الدهون بالمكسرات

الخميس 04/أبريل/2024 - 04:17 ص
الكحك
الكحك


قبل تحضير كحك العيد 2024، يجب عليك تحضيره بطريقة صحيحة، لكي لا يشكل خطورة على الصحة، حيث إن كحك العيد يوجد به نسبة عالية من السعرات الحرارية، وفي حالة تحضيره يجب اتباع الخطوات الصحية للحد من الدهون الضارة.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول تحضير كحك العيد وأبرز النصائح عند تحضير كحك العيد يجب الالتزام بها، فإعداد الكحك بطريقة مضمونه مفيد للصحة.

تحضير كحك العيد.. نصائح مهمة

وعن النصائح التي يجب الالتزام بها عن تحضير كحك العيد، يقول الدكتور سيد حماد، أستاذ مساعد التغذية بالمعهد القومي للتغذية، إنه يجب اتباع بعض النصائح عند إعداد وتجهيز الكحك في المنزل، حيث يجب وضع السكر والدهون باعتدال، فضلا عن استبدال الدهون بالمكسرات.

وقال إنه يجب إعداده بكمية معتدلبة بين الدهون والسكريات، مع إضافة المكسرات، كما يجب عند تناول الكحك في العيد التوقف عن تناول أنواع كربوهيدرات أخرى لترك مساحة للكحك لتناوله في العيد.

الكحك 

ونصح بضرورة توزيع كمية الكحك التي يتم تناولها على مدار اليوم، ولا يجب تناول الكمية المخصصة في نفس التوقيت، كما ينصح بضرورة تناول الكحك بالتدريج ولا يجب الإكثار من تناوله أول يوم العيد.

ولفت طبيب التغذية، إلى ضرورة الحفاظ على الصحة وتناول الكحك باعتدال، كما ينصح بضرورة تناول الكمية المناسبة لصحة أفضل.

وعند تحضير الكحك لابد من الالتزام بالمقادير الصحية، ولا يجب الإفراط في وضع السكر المطحون على الكحك وتقسيم الكحك على مدار اليوم، بدلا من تناوله مروة واحدة.

كيفية تناول كحك العيد.. الطريقة الصحيحة

  • تناول المياه بكميات
  • قطعتين من الكحك يوميا مناسبة
  • لا يجب تناول السكر الناعم بكميات
  • الاهتمام بالحركة والنشاط وممارسة التمارين الرياضية
  • تناول الطعام الصحي
  • تناول الزنجبيل الدافئ المفيد للصحة