السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أصغر 10 سنوات.. 5 أطعمة مليئة بالكولاجين تعزز صحة البشرة

الأحد 21/أبريل/2024 - 12:30 م
صحة البشرة
صحة البشرة


الحفاظ على صحة البشرة هدف للعديد من الأشخاص، ويتزايد مع التقدم ​​في السن، حيث يلاحظ تغيرات في الجلد مثل ظهور التجاعيد والترهل وظهور الشعر الرمادي.

وفي هذه الحالة يمكن اللجوء إلى العديد من الإجراءات دون إجراءات تجميلية جراحية، للعناية بصحة البشرة، حيث كشف أحد الخبراء أن بعض التغييرات في النظام الغذائي يمكن أن يساعد في الواقع على البقاء أصغر سنًا لفترة أطول، وفقا لـ express

أطعمة مليئة بالكولاجين تعزز صحة البشرة

وأوضح الدكتور ديف رايلي أخصائي الأمراض الجلدية كيف يمكن للأطعمة الغنية بنوع من البروتين المعروف باسم الكولاجين أن تساعد في الحفاظ على الجلد قويًا، لافتا إلى أن الكولاجين يعد مكونًا رئيسيًا في الأربطة والأنسجة الضامة، وهو ملييء بخصائص التئام الجروح وتعزيز الجلد، وفقا لـ express.

وفيما يلي أفضل خمسة أطعمة المليئة بالكولاجين:

الدجاج:

الدجاج ضروري لإنتاج الكولاجين، حيث إن الأحماض الأمينية والمعادن التي تحصل عليها من هذا اللحم مثالية لمساعدة الكولاجين في الجسم على العمل بكفاءة.

بياض البيض:

يعد بياض البيض مصدرًا شائعًا آخر للبروتين الذي يستخدمه رواد الصالة الرياضية، لكن فوائده لا تقتصر على تحسين واستشفاء العضلات فقط، حيث إنه غني بشكل خاص بالحمض الأميني الذي يسمى البرولين، وهو مكون أساسي للكولاجين وسيساعد على مساعدة البشرة المتوهجة.

التوت:

التوت متعدد الاستخدامات، ومن ضمن فوائده أنه يشمل فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين داخل الجسم.

الثوم: عنصرًا مهمًا في إنتاج الكولاجين، حيث إنه غني بمركبات الكبريت، وهو ضروري لتشكيل ألياف الكولاجين والحفاظ على سلامة الأنسجة، ومن خلال إضافة الثوم إلى الوجبات فإنه يدعم البشرة.

البقوليات:

بالنسبة للنباتيين، تعتبر البقوليات مثل الفول والعدس والحمص الخيارات الأفضل لدعم الكولاجين، نظرا لأن البقوليات غنية بالبروتين والأحماض الأمينية الأساسية، وهي مفيدة جدًا للمساعدة في إنتاج الكولاجين.

ويمكن اللجوء إلى الكولاجين من بعض المكملات غذائية المعتمدة، في حالة عدم توافرها من خلال النظام الغذائي وحده.