الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نظام غذائي يحميك من أدوية الضغط.. طبيبة توضح

السبت 27/أبريل/2024 - 09:01 ص
الضغط
الضغط


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز الأنظمة الغذائية المفيدة للصحة والتي تعمل على تقليل تناول ادوية الضغط، وفقا لما أكدته الدكتورة ناتاليا دينيسوفا، أخصائية التغذية الروسية.

نظام غذائي يحميك من أدوية الضغط

وحول اتباع نظام غذائي ويساعد في الحماية من أدوية الضغط، تقول طبيبة التغذية، إنه يجب اتباع نظام يحمي من مخاطر الأمراض المزمنة، ناصحة بضرورة تناول الخضار الغني بالبوتاسيوم، والذي يعمل على إخراج السوائل في الجسم.

ونتيجة لما سبق يحدث انخفاض في مستوى ضغط الدم، مما يؤدي للتقليل من التوتر، وفي حالة احتواء النظام الغذائي على على الخضراوات مع التقليل من استهلاك الملح يؤدي لتقليل جرعة الأدوية والتي تؤدي لخفض الضغط نظرا لأن الطعام الصحي يحمي من مخاطر الأمراض المزمنة.

كما وجهت بضرورة تناول الشبت والبقدونس والخس، كما أن الخضراوات الورقية الأخرى تحمي من مخاطر الأمراض، ويمكن تناول من 10 لـ 15 جم في كل وجبة طعام وهذا يكون في حالة عدم مشكلة في البنكرياس، حيث ان الخضراوات تعمل على تعزيز صحة المعدة.

ومن ضمن الأطعمة المفيدة للصحة، فإن الخضراوات مفيدة للحماية من مخاطر أمراض السمنة، وهذا يرجع إلى أن الخضار يحتوي على الألياف والتي تخلصك من دهون الجسم والكوليسترول.

كما أن النظام الغذائي الذي يعتمد على الطعام الغني بمضادات الأكسدة، من فيتامين سي والكاروتينات والكلوروفيل فضلا عن احتواء معظم الأطعمة على مادة الأنثوسيانين، ومضادات الأكسدة، والتي تدعم صحتك وتحمي من الأمراض.

الضغط

وتشير طبيبة التغذية إلى أن الإنسان يحتاج فيتامين سي ومضادات الاكسدة وهذا بغرض تحفيز الدورة الدموية والعمل على تحفيز عملية تكوين الدم، وهذا يؤدي لمد أعضاء الجسم بالأكسجين.

وأشارت إلى أن الشبت مفيد ويعمل على تقليل الغازات والذي يساهم في تحسين عملية الهضم، والبقدونس والكزبرة والكرفس يكون لهم دور فعال في تقليل الآثار الجانبية والتي ترتبط بالهضم، حيث تقلل من هضم العديد من الكميات وتحمي من الإفراط في تناول الطعام.