السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مشروبات يحذر الخبراء من تناولها ليلا.. تعرضك للإرهاق وقلة النوم

الخميس 16/مايو/2024 - 01:40 ص
اضطراب النوم ليلا
اضطراب النوم ليلا


يبحث العديد من الأشخاص على مشروبات صحية مفيدة، تعزز صحتهم في الليل للحصول على النوم الكافي، للقيام صياحا في حالة نشاط لأداء مهامهم اليومية، دون الشعور بالخمول والكسل على مدار اليوم.

وفي السطور التالية نكشف عن بعض المشروبات التي يحذر الخبراء من تناولها في الليل، للحصول على النوم الكافي وعدم الشعور بالأرق والإرهاق وقلة النوم.

مشروبات يُحذر الخبراء من تناولها ليلا

وحذر خبراء الصحة، وفقا لما جاء عبر موقع إكسبريس، من تناول القهوة والشاي في الليل لأنهمايعملان على جعل الشخص في حالة من الإرهاق ولا يتمتع بالنوم الجيد ليلا، فضلا عن الكحول أيضا ولكن مفعولة يكون سيء على صحة الإنسان.

ويعطل مشروب الكحول النوم في الليل، حسب ما أكده العديد من الخبراء في  Bed Kingdom، حيث إن الكحول ليس وحده الذي يتسبب في الإرهاق ليلا، وإنما السجائر أيضا لها تأثير سلبي على الدماغ ولا تُعزز النوم الجيد.

وتناول الكحول في وقت النوم، يجعلك تنام نوما متقطعا، وتستيقظ في وقت أطول من الليل وبشكل متكرر فلا ينصح بتناوله قبل النوم مباشرة.

ووفقا لدراسة أجريت على تأثير الكحول على النوم، تبين أن تناوله قبل النوم يشعرك بالإرهاق ليلا، ولا تعود للنوم بشكل أفضل وتحاول أن تحصل على النوم ليلا دون جدوى.

اضطراب النوم ليلا 

وقت تناول القهوة والشاي والكحول والنيكوتين قبل النوم

وعن أفضل وقت لتناول مشروبات القهوة والشاي والكحول والنيكوتين قبل النوم، من المرجح أن يتم تناولهم قبل 4 ساعات من الخلود للنوم، حسب قول خبراء الصحة، وهذا يعتبر حلا بسيطا يساهم في حصول الشخص على النوم ليلا دون الشعور بالإرهاق، وهذا لهضم الكحول ومحاولة النوم دون قلق وتوتر.

ما يحدث عند تناول البيكوتين قبل النوم مباشرة

وحول ما يحدث عند تناول النيكوتين قبل النوم مباشرة، يقول الخبراء أن التدخين يسبب الإرهاق قبلالنوم ويعطل دورة النوم بالشكل الجيد وبالتالي يحدث لدى الشخص عدم اتزان واستيقاظ وقت أطول ليلا وتوتر وقلق.

وفي حالة كان الشخص لا يتناول الكافيين والكحوليات والسجائر، وتعرض لاضطراب في النوم ففي هذه الحالة لابد من استشارة الطبيب لمعرفة الأمراض التي يتعرض لها للعلاج السريع.