الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فقدان الوزن بدون تمرين في الصيف.. 8 طرق تساعدك على ذلك

الإثنين 20/مايو/2024 - 02:00 م
فقدان الوزن.. أرشيفية
فقدان الوزن.. أرشيفية


يمكن لموجة الحر أن تعرقل الروتين اليومي بما في ذلك جدول اللياقة البدنية، إذا لم تتمكن من إيجاد وقت لممارسة التمارين الرياضية بسبب الحرارة الشديدة أو أي سبب آخر لا مفر منه، وتخشى مواجه صعوبة في فقدان الوزن، فلا داعي للقلق.

 خبير يشاركنا طرقًا صحية وفعالة للتخلص من الوزن دون ممارسة الرياضة، ومع ذلك فإن فترات عدم النشاط الطويلة يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر وتؤثر سلبًا على صحتك.

نصائح لخسارة الوزن في الصيف

يشاركنا الدكتور نيتي شارما، كبير المستشارين في التغذية وعلم التغذية في مستشفيات مارينجو آسيا، جوروجرام ثماني طرق فعالة لمساعدتك على فقدان الوزن هذا الصيف دون ممارسة التمارين الرياضية:

  • حافظ على رطوبة جسمك

من خلال الحفاظ على رطوبة الجسم بشكل كافٍ طوال اليوم، يمكنك الحد من تناول الوجبات الخفيفة غير الضرورية والحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي.

  • التحكم في الكمية

انتبه إلى أحجام الوجبات وتجنب الإفراط في تناول الطعام، وبخاصة أثناء التجمعات الصيفية وحفلات الشواء، استخدم أطباقًا أصغر حجمًا لخداع عقلك ليشعر بالرضا عن كمية طعام أقل.

  • إعطاء الأولوية للبروتين

 قم بدمج مصادر البروتين الخالية من الدهون في وجباتك لتعزيز الشبع والحفاظ على العضلات. 

  • تناول الفواكه والخضروات

 تناول الفواكه والخضروات الموسمية منخفضة السعرات الحرارية ومليئة بالعناصر الغذائية الأساسية، هذه الأطعمة الغنية بالألياف لا تساعد على الهضم فحسب، بل تساعدك أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول.

  • الحد من المشروبات السكرية

 يمكن أن تساهم المشروبات السكرية مثل الصودا وعصائر الفاكهة والشاي المثلج المحلى في زيادة الوزن غير المرغوب فيه.

  • اهتم بوجباتك الخفيفة

 استبدل الوجبات الخفيفة المصنعة ببدائل صحية مثل المكسرات أو البذور أو الزبادي اليوناني أو الفشار المحضر بالهواء، توفر هذه الوجبات الخفيفة أزمة مرضية مع توفير العناصر الغذائية الأساسية والحفاظ على السعرات الحرارية تحت السيطرة.

  • احصل على قسط كافٍ من النوم

النوم الجيد أمر بالغ الأهمية لإدارة الوزن لأنه ينظم هرمونات الجوع ويدعم الصحة الأيضية بشكل عام، اهدف إلى الحصول على 7-9 ساعات من النوم المتواصل كل ليلة لتحسين جهود فقدان الوزن.

  • التحكم في التوتر

يمكن أن يؤدي التوتر المزمن إلى تخريب جهود فقدان الوزن عن طريق إثارة الأكل العاطفي وتعزيز تخزين الدهون، خاصة حول منطقة الوسط، مارس تقنيات تقليل التوتر 

من خلال تنفيذ هذه الاستراتيجيات البسيطة والفعالة، يمكنك تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن دون الحاجة إلى ممارسة تمارين روتينية صارمة. تذكر أن الاتساق هو المفتاح، وأن إجراء تغييرات مستدامة في نمط الحياة سيؤدي إلى نتائج طويلة المدى.