السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخصائية تكشف كمية الفراولة المناسبة يوميا.. وهذه الفئة ممنوعة من تناولها

الإثنين 20/مايو/2024 - 10:18 م
الفراولة
الفراولة


تعتبر الفراولة من الفواكه المفيدة، وتوجد بها المغذيات ومضادات الأكسدة، وتعتبر واحدة من الفواكه التي تتيمز بمذاقها الجيد وفوائدها المتعددة.

وتعمل الفراولة على تقليل الالتهابات لما بها من مضادات للأكسدة وفيتامين سي، كما أنها تحمي من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، فضلا عن التقليل من نسبة الدهون في الدم كما أن مادة البوليفينول المتواجدة فيها تحافظ على وظيفة الشخص الإدراكية كلما كبر في العمر.

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول كمية الفراولة المناسبة يوميا، للحصول على فوائدها المذهلة للصحة، والفئة الممنوعة من تناولها.

كمية الفراولة المناسبة يوميا 

وعن كمية الفراولة المناسبة في اليوم، تقول الدكتورة يكاتيرينا فويتينكو، أخصائية التغذية الروسية، إنه يمكن تناول من 300 لـ 400 جم من الفواكه يوميا وهذا لا يسبب ضررا لصحتك طالما لا تعاني من أمراض تمنعك من تناول الفراولة.

ونصحت بتناول الكمية المذكورة على فترات متقطعة على مدار اليوم، وهذا للوقاية من أي ردود فعل تحسسية.

الفئة الممنوعة من تناول الفراولة 

وعن الفئة الممنوعة من تناول الفراولة، تشير أخصائية التغذية إلى أن مرضى الحساسية الشديدة ممنوعون من تناول الفراولة نهائيا.

وأكدت على ضرورة مراجعة الطبيب في حالة كان الشخص يعاني من مشكلة في الجهاز الهضمي وقرحة في المعدة وارتفاع نسبة حموضة المعدة وفي حالة وجود حصوات في المرارة، ناصحة بضرورة تناولها بعد تناول الوجبات والالتزام بالكمية المناسبة التي يصفها الطبيب.

ونصحت طبيبة التغذية بضرورة تناول الفراولة في حالة كان الشخص لا يعاني من أمراض تمنعه، ولكن عدم الإفراط لمنع التعرض للمخاطر الصحية، حيث تعرض الشخص لتفاقم اضطرابات النزيف ومشكلات في تخثر الدم لمن خضعوا لعملية جراحية وأحيانا قد تتعارض مع بعض الأدوية منها حاصرات بيتا وهي أدوية مخصصة لمرضى القلب، ومن الممكن أن تسبب اضطراب في الجهاز الهضمي لذا يجب الاعتدال في تناولها. 

الفراولة 

فوائد الفراولة

  • دعم الجهاز المناعي
  • الفوسفور المتواجد بها يعمل على تحسين عملية الجهاز الهضمي
  • الحد من مخاطر السرطان
  • تنظيم مستويات السكر في الدم
  • تعزيز صحة القلب والاوعية الدموية
  • العمل على خفض الوزن
     
الفراولة